أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" داخل المحطة النووية بروسيا المفاعل المماثل لـ"الضبعة".. فيديو

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 03:26 م
"اليوم السابع" داخل المحطة النووية بروسيا المفاعل المماثل لـ"الضبعة".. فيديو اليوم السابع فى جولة بالمفاعل النووى بروسيا
روسيا - رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت "اليوم السابع" تجربة حية من داخل توربينة المفاعل النووى اﻷحدث واﻷأمن فى العالم من داخل محطة لينينغراد الروسية المماثلة لمحطة الضبعة النووية التى يجرى إنشاؤها فى مصر بواسطة شركة روساتوم الروسية، وذلك ﻹثبات مدى ثبات اﻷشياء وعدم تأثرها بقوة المفاعل النووى.
 
 
وتم استخدام عملة معدنية بجانب توربينة المفاعل النووي لتوليد الكهرباء بمحطة لينيغراد الروسية مباشرة للتأكد من ثبات العملة وعدم تحركها رغم قوة المفاعل، وثبتت التجربة نجاحها وذلك بفضل التصميمات المتطورة لقلب المفاعل والتى تعد اﻷحدث واﻷأمن ولا يوجد بها مثيل بالعالم سوى بمحطة الضبعة المصرية التى يجرى إنشاؤها الآن.
 
وتعد الميزة الرئيسية لمفاعلات مشروع VVER-1200 ومنها محطة لينينغراد النووية؛ فهي مزيج فريد من أنظمة السلامة النشطة وغير النشطة يمنح المحطة القدرة القصوى على مقاومة التأثيرات الخارجية والداخلية، وهذا المزيج لا مثيل له على مستوى العالم، حتى الآن لا تتجهز أي من المحطات العاملة في دول العالم بمثل هذه التشكيلة من أنظمة الأمان النووي.
 
DSC09550
 

 

DSC09526
 

 

DSC09520
 

 

DSC09498
 

 

IMG-20220912-WA0001
 

 

IMG-20220911-WA0057
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة