الملك "تشارلز الثالث".. اعرف التسلسل التاريخى لاختيار هذا اللقب

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 08:00 ص
الملك "تشارلز الثالث".. اعرف التسلسل التاريخى لاختيار هذا اللقب الملك تشارلز الثالث
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار أمير ويلز السابق اسم الملك تشارلز الثالث لقبًا رسميًا له بعدما تولى الملك بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، واختيار الاسم للعودة إلى الملكية بعد 337 عامًا من وفاة آخر ملك شارك هذا اللقب، تشارلز الثانى في عام 1685.
 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا كان اختيارًا حقيقيًا وليس مجرد إجراء شكلي، لم يُطلب من الأمير تشارلز اختيار اسمه الأول كاسم ملكي، وكان هناك بعض التكهنات بأنه لن يفعل ذلك، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.
 
اسم الميلاد الكامل للملك الجديد هو تشارلز فيليب آرثر جورج، وكان بإمكانه اختيار أي من هذه الأسماء الأربعة لتعيينه الملكي الرسمي، وشك الكثيرون في أنه سيختار أن يتوج الملك جورج السابع، تكريما لجده الأكبر. 
 
ولد أول ملك يُدعى تشارلز في اسكتلندا عام 1600، وكان والداه الملك جيمس السادس ملك اسكتلندا، والذي توج أيضًا ملكًا على إنجلترا عام 1603، والملكة آن ، أميرة الدنمارك السابقة. صعد الملك تشارلز الأول إلى عروش إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الموحدة بعد وفاة والده في عام 1625 ، وواجه على الفور مشاكل.
 
في أوائل القرن السابع عشر، بدأت برلمانات كل من إنجلترا واسكتلندا في المطالبة بدور أكبر في تحديد السياسة. أثار هذا غضب الملك تشارلز الأول، الذي كان يؤمن إيمانا راسخا بحقه الإلهي في الحكم على النحو الذي يراه مناسبا، على مر السنين ، اشتد الصراع بين الملك والبرلمانيين، وتصاعد في النهاية إلى صراع مفتوح على السلطة.
 
أدت محاولات تشارلز الأول للإصلاح الديني إلى حدوث اضطراب سياسي في ممالك إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا، وبلغت ذروتها في اندلاع حروب الأسقف ذات الدوافع الدينية في عامي 1639 و 1640. 
 
بقدر ما كان عهد تشارلز الأول كارثيًا للملكية الإنجليزية، فإن فشله وحده ربما لم يكن كافياً لإقناع الناس بأن اسم تشارلز كان سبًا. استغرق الأمر عهدًا كارثيًا آخر غير شعبي ، لتشارلز الثاني ، لزرع فكرة أن تشارلز قد يكون اسمًا للملوك يجب تجنبه.
 
عرض تشارلز الثاني لسوء حظه بالعمل كملك خلال الطاعون العظيم الكارثي والمميت عام 1665 وحريق لندن العظيم المدمر بنفس القدر في عام 1666. على الرغم من ارتباطه بهذه الأحداث الرهيبة ، كان الملك نفسه يتمتع بشعبية نسبية ويرجع ذلك أساسًا إلى طبيعته المرحة وتفضيله للتسامح الديني. ومع ذلك ، فقد حكم المؤرخون على تشارلز الثاني بأنه فشل في الأساس ، كشخص يفتقر إلى المهارات والمعرفة والانضباط والمزاج للعمل بفعالية كرجل دولة أو واضع سياسة اقتصادية أو قائد عسكري.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة