ماذا يحدث بالمملكة المتحدة في ثانى أيام جنازة الملكة إليزابيث.. نقل جثمانها من بالمورال إلى إدنبرة والجمهور يصطف لوداعها.. مراسم لإعلان تشارلز ملكا فى ويلز وأيرلندا الشمالية.. وإغلاق المدارس يوم الجنازة الرسمية

الأحد، 11 سبتمبر 2022 01:40 م
ماذا يحدث بالمملكة المتحدة في ثانى أيام جنازة الملكة إليزابيث.. نقل جثمانها من بالمورال إلى إدنبرة والجمهور يصطف لوداعها.. مراسم لإعلان تشارلز ملكا فى ويلز وأيرلندا الشمالية.. وإغلاق المدارس يوم الجنازة الرسمية نعش الملكة إليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ نعش الملكة إليزابيث الثانية اليوم الأحد، رحلته إلى العاصمة البريطانية لندن، قبل جنازتها الرسمية يوم 19 سبتمبر، وغادر الموكب الجنائزي للملكة قلعة بالمورال في اسكتلندا في رحلة مدتها ست ساعات تنتهي في وقت لاحق اليوم في العاصمة إدنبرة.

نعش الملكة
نعش الملكة

 

ويسافر نعش الملكة ، المغطى بالشعار الملكي لاسكتلندا ، ويحمل إكليلًا من الزهور من ملكية بالمورال الخاصة بها فى رحلة تمتد لأطول من 280 كيلومترا  عبر أبردين ودندي وبيرث قبل أن يصل إلى عاصمة اسكتلندا في حوالي الساعة 4 مساءً.

 

ومن المتوقع أن تقف رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورجون وزعماء حزبيون آخرون احتراما لنعش الملكة وهو يمر عبر البرلمان الاسكتلندي. سيبقى النعش بعد ذلك في قصر هوليرودهاوس ، المقر الرسمي للعائلة المالكة في اسكتلندا ، قبل أن يرقد يوم الاثنين في كاتدرائية سانت جايلز.

الورد على نعش الملكة
الورد على نعش الملكة

 

وقد اصطف الناس على طول الطريق ، لا سيما في قرية بالاتير ، على بعد ثمانية أميال فقط من بالمورال ، حيث كانت الملكة تزورها كثيرًا. قال أحد السكان المحليين: "هذا أمر شخصي بالنسبة للقرية".

 

وكانت دعت رئيسة وزراء اسكتلندا، الملكة إليزابيث بتغريدة على موقع "تويتر" حيث وصفت مغادرة نعش الملكة إليزابيث الثانية من بالمورال بأنه "لحظة حزينة ومؤلمة". وأضافت ستورجون: "اليوم ، بينما تقوم برحلتها إلى إدنبرة ، تشيد اسكتلندا بامرأة استثنائية".

الجمهور يص
الجمهور 

وكتبت "لحظة حزينة ومؤثرة مغادرة جلالة الملكة مدينتها المحببة بالمورال للمرة الأخيرة. اليوم ، بينما تقوم برحلتها إلى إدنبرة ، تشيد اسكتلندا بامرأة استثنائية."

 

ومن ناحية أخرى، تقام مراسم لإعلان الملك تشارلز الثالث ملكًا جديدًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، حيث أقيمت أحداث كبيرة في قلعة هيلزبورو في أيرلندا الشمالية وقلعة كارديف في ويلز. وستستضيف العديد من المجالس والسلطات المحلية الاحتفالات على مدار اليوم.

عربة الملكة إليزابيث
عربة الملكة إليزابيث

 

تم تأكيد توقيت الجنازة الرسمية للملكة حيث ستقام في وستمنستر أبي يوم الاثنين 19 سبتمبر. قالت العائلة المالكة إن الملكة ستستلقي قبل ذلك في قاعة وستمنستر لمدة أربعة أيام للسماح للجمهور بتقديم  احترامهم.

الموكب
الموكب

 

وأكدت وزارة التعليم أن المدارس والكليات في إنجلترا من المتوقع أن تغلق أبوابها في عطلة البنوك في يوم الجنازة. كما سيتم إغلاق المدارس في ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

ركزت الكثير من الصحافة البريطانية على صفحاتها الأولى يوم الأحد من الجولة المشتركة للأمير ويليام وشقيقه هاري برفقة زوجتيهما في قلعة وندسور الليلة الماضية. شوهد الأربعة معًا لأول مرة منذ أن أعلن هاري وميجان ، دوق ودوقة ساسكس ، عن نيتهما ​​الابتعاد عن الواجبات الملكية.

 

ونمن جانبه، عقد الملك تشارلز الثالث أول لقاء للجمهور في قصر باكنجهام بعد ظهر أمس السبت ، مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة ، ليز تروس ، وأعضاء حكومتها وزعماء المعارضة ، بالإضافة إلى رئيس أساقفة كانتربري.

وسترافق ليز تروس الملك تشارلز الثالث في جولة في جولة ملكية لقيادة أيام الحداد الوطني على الملكة.

 

ومن المتوقع إقامة موكب احتفالي على طول شارع رويال مايل إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة الاثنين.  بينما من المتوقع أن يتم نقل نعش الملكة بالطائرة إلى لندن والاستلقاء في قصر باكنجهام. سيتم إجراء بروفة للموكب الاحتفالي في لندن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة