ضبط سائق توك توك أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزله بأخميم فى سوهاج

الأحد، 11 سبتمبر 2022 07:09 ص
ضبط سائق توك توك أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزله بأخميم فى سوهاج مديرية أمن سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج من ضبط سائق توك توك يقيم بدائرة مركز شرطة أخميم شرقى سوهاج والمتهم في عدة قضايا عقب قيامه بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله وتم التحفظ على أدوات الحفر والتنقيب.
 
كان اللواء حسام حسن مساعد وزير الداخلية لقطاع السياحة والآثار قد تلقى بلاغا من قسم السياحة والآثار يفيد بورد محضرا بمعرفة قسم السياحة والآثار بسوهاج يتضمن ورود معلومات لضباط القسم تفيد قيام المدعو زكريا ش ر ا ع 64 سنة سائق توك توك  دائرة المركز والسابق اتهامه فى " 8 " قضايا[حفر أثري و تبديد و أموال عامة  أخرهم قضية" حفر أثري " بالحفر والتنقيب عن الأثار بمنزله بحثاً عن الآثار.
 
وتوصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء محمد شرقاووي مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة إلى صحة الواقعة.
 
عقب استصدار إذن النيابة العامة  قامت مأمورية من ضباط القسم بالاشتراك وضباط وحدة مباحث المركز استهدفت منزل المذكور حيث تم ضبطه والأدوات المستخدمة في الحفر وتبين وجود حفر بعمق 10 متر ينتهي بسرداب يفتح من الناحية الجنوبية بطول 7 متر تقريباً وبه جدار من الحجر الجيري ليس عليه نقوش أو كتابات يرجع إلي العصر المتأخر.
 
وبمواجهة المتهم أقر بقيامه بالحفر بغرض التنقيب عن الأثار بالعرض علي مفتشي آثار منطقة أخميم أفادوا أن الحفر بغرض التنقيب عن الأثار بمنطقة تخضع لقانون حماية الأثار تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة