تعرف على رسالة الملكة إليزابيث إلى طاقم أبولو 11 المتروكة على القمر

الأحد، 11 سبتمبر 2022 07:00 م
تعرف على رسالة الملكة إليزابيث إلى طاقم أبولو 11 المتروكة على القمر الملكة إليزابيث
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضمت الملكة إليزابيث لـ 73 من قادة العالم الذين حُفرت رسالتهم إلى أبولو 11 على قرص من السيليكون، وتركت هذه الرسالة على القمر في عام 1969 بعد أن أصبح أفراد الطاقم أول بشر يمشون على سطح القمر، حيث توفيت الملكة عن عمر يناهز 96 عامًا في 8 سبتمبر، لكن تحيتها للأبطال الذين يرتادون الفضاء، نيابة عن الشعب البريطاني، ستبقى إلى الأبد على سطح القمر.
 
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه إلى جانب إرسال رسالة مع نيل أرمسترونج وبز ألدرين ومايكل كولينز، التقت بهم أيضًا في قصر باكنجهام بعد ثلاثة أشهر من عودة الفريق إلى الوطن من رحلتهم الملحمية إلى القمر.
 
تشتهر الملكة بحضورها الطويل في رحلة البشرية إلى الفضاء، وقد شاركت ناسا تعازيها على تويتر في غضون ساعات من وفاة الملكة، حيث غردت: "امتد عهد الملكة إليزابيث الثانية طوال رحلات الفضاء، قبل كل من سبوتنيك وإكسبلور 1"، مضيفا "بينما ننضم للعزاء في وفاتها، فقد تأثرنا بالفضول الذي أظهرته صاحبة السمو الملكي للمستكشفين على مر السنين."
 
تنص الرسالة الكاملة للملكة على ما يلي: "بالنيابة عن الشعب البريطاني، أحيي المهارة والشجاعة التي جلبت الإنسان إلى القمر، عسى أن يزيد هذا المسعى من معرفة البشر ورفاههم"، وتم تصغير رسالتها و 72 رسالة أخرى بمقدار 200 مرة أصغر من رأس الدبوس قبل نقشها على القرص ذي اللون الرمادي، وتظهر كل رسالة كنقطة، وهناك رسائل من الرئيس أيزنهاور وكينيدي وجونسون ونيكسون.
 
يوجد في الجزء العلوي من القرص النقش: "رسائل النوايا الحسنة من جميع أنحاء العالم جلبت إلى القمر بواسطة رواد فضاء أبولو 11." حول الحافة عبارة: "من كوكب الأرض" - يوليو 1969.
 
وجاء في بيان ناسا الصحفي أن "الرسائل الواردة من القادة الأجانب تهنئ الولايات المتحدة وروادها وتعبر أيضًا عن الأمل في السلام لجميع دول العالم".
 
كما أبدت الملكة اهتمامًا كبيرًا برحلة البشرية إلى الحدود النهائية، حيث التقت برائد الفضاء السوفيتي يوري جاجارين في 14 يوليو 1961 بعد أن صنع التاريخ كأول شخص يزور الفضاء، وفي عام 2007، أجريت الملكة مع الأمير فيليب جولة في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا حيث استقبلوا رواد الفضاء الذين كانوا على متن محطة الفضاء الدولية.
 
والتقى تيم بيك، أول رائد فضاء في وكالة الفضاء الأوروبية في المملكة المتحدة (ESA)، بالملكة التي بعثت إليه برسالة في عام 2015، في الليلة التي سبقت إطلاقه لأول مرة إلى الفضاء، وعندما عاد بيك إلى الأرض في عام 2016، أهدى للملكة العلم البريطاني الذي كان يرتديه ببدلة الفضاء أثناء قيامه بالسير في الفضاء خارج المحطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة