أكرم القصاص - علا الشافعي

البريميرليج يسيطر على قائمة أغلى 10 أندية عالميا وسط غياب كبار الكالتشيو

الأحد، 11 سبتمبر 2022 12:00 ص
البريميرليج يسيطر على قائمة أغلى 10 أندية عالميا وسط غياب كبار الكالتشيو مانشستر سيتي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت الأندية الإنجليزية على قائمة أغلى الفرق في مختلف الدوريات العالمية من ناحية القيمة التسويقية في الفترة الأخيرة، وذلك عقب انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، والتي شهدت انضمام لاعبين بأسعار ضخمة ومغادرين آخرين لخوض تجربة جديدة مع أندية أخرى.

وتواجدت 5 أندية من كبار الدوري الإنجليزي في قائمة أغلى 10 أندية في العالم خلال شهر سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى 3 أندية من الليجا وممثل وحيد للدوري الألماني ومثله من الدوري الفرنسي، بينما غابت الأندية الإيطالية عن التواجد في القائمة للمرة الأولى منذ فترة كبيرة.

وشهدت قائمة أغلى 10 أندية في العالم عدة تغييرات في الفترة الأخيرة، لكن بعيدا عن الصدارة التي واصل فيها فريق مانشستر سيتي فرض سيطرته عليها بتواجده في المركز الأول خلال الفترة الاخيرة بقيمة تسويقية تتجاوز حاجز المليار يورو وتصل تحديدا إلى 1.04 مليار يورو.

وواصل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مطاردته لنظيره مانشستر سيتي على الصدارة، حيث جاء البي إس جى في المركز الثاني بقيمة تسويقية تصل إلى 890 مليون يورو، وذلك وفقا للتقرير الذى نشره مؤخرا شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية.

وجاء فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح في المركز الثالث بقيمة تسويقية تصل إلى 883 مليون يورو، يليه بايرن ميونخ الألماني رابعا، ثم تشيلسي في المركز الخامس.

وتراجع فريق ريال مدريد الإسبانى للمركز السادس في القائمة للمرة الأولى منذ فترة طويلة، حيث تبلغ القيمة التسويقية للفريق الملكي مؤخرا 787 مليون يورو، متفوقا بفارق ضئيل عن غريمه التقليدي برشلونة السابع بـ781 مليون يورو.

وضمت قائمة الأندية الأعلى في العالم من ناحية القيمة التسويقية كل من:

1- مانشستر سيتي – 1.04 مليار يورو

2- باريس سان جيرمان – 912 مليون يورو

3- ليفربول – 883 مليون يورو

4- بايرن ميونخ – 847 مليون يورو

5- تشيلسي – 799 مليون يورو

6- ريال مدريد – 787 مليون يورو

7- برشلونة – 781 مليون يورو

8- مانشستر يونايتد – 750 مليون يورو

9- توتنهام هوتسبير – 657 مليون يورو

10- أتلتيكو مدريد – 651 مليون يورو

FcTeFCeWQAEAbwi









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة