ورشة عمل مجانية بعنوان اليوجا والطاقة فى بيت السنارى.. الأحد

السبت، 10 سبتمبر 2022 06:00 ص
ورشة عمل مجانية بعنوان اليوجا والطاقة فى بيت السنارى.. الأحد بيت السنارى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للشباب تحت عنوان "اليوجا والطاقة"، وذلك يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر في تمام الرابعة عصرًا في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.
 
تدور الورشة حول التعريف بتاريخ اليوجا وأهميتها، كما تناقش مفهوم اليوجا والطاقة، بالإضافة إلى تعليم المشاركين بعض تمارين التأمل التي تساعد على تنشيط الجسم وتنظيم عملية التنفس والتخلص من الضغوط.
 
تقدم الورشة سارة عزيز، وهي مدربة ومدرسة يوجا معتمدة من مركز ابحاث خاص باليوجا بالهند يجمع بين اليوجا والجوانب الروحانية والطرق البحثية العلمية الحديثة، كما تمتلك خبرة كبيرة في مجال علم النفس والورش التعليمية.
 
تهدف الورشة إلى التعريف بفن اليوجا الذي يساعد بدوره على التخلص من التوتر، وزيادة مرونة الجسم بالأخص الظهر والأكتاف، وكذلك تحسين طريقة الجلوس والحالة المزاجية، والتقليل من الاكتئاب، بالإضافة إلى النوم بطريقة أفضل وتجديد الطاقة وتنشط أجهزة الجسم والدورة الدموية وتستمر الورشة لمدة يوم واحد، وهي مكثفة، وتستهدف الشباب من 16 سنة فما فوق.
 
وتعتبر اليوجا واحدة من أبرز علامات التراث الهندى ويمكن تنفيذ حركاتها من خلال مجموعة من التتابعات الحركية فى الجسم والتى تساعد على التأمل وتنظيم الطاقة وفقا للمعتقدات الهندية القديمة وقد ازدادت شهرتها كثيرا فى السنوات القليلة الماضية كما انتشر مدربوها فى انحاء مختلفة من العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة