معرض "أهلا مدارس" بالجيزة يرفع شعار "معا لمواجهة الغلاء وتشجيع المنتج المصرى".. حقائب جلدية وقماشية و3D تتراوح أسعارها ما بين 90 و170 جنيها.. والزى المدرسى متوفر لكل المراحل التعليمية بتخفيضات 30%.. صور

السبت، 10 سبتمبر 2022 12:00 ص
معرض "أهلا مدارس" بالجيزة يرفع شعار "معا لمواجهة الغلاء وتشجيع المنتج المصرى".. حقائب جلدية وقماشية و3D تتراوح أسعارها ما بين 90 و170 جنيها.. والزى المدرسى متوفر لكل المراحل التعليمية بتخفيضات 30%.. صور معرض أهلا مدارس
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمشاركة واسعة وتخفيضات ضخمة، فتح معرض "أهلا مدارس" فرع الجيزة أبوابه للمواطنين، بعد أن تم افتتاحه من قبل اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ومحمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة؛ لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى وجودة مرتفعة، مع قرب بدء العام الدراسى الجديد، مع التركيز على المنتج المصرى، بهدف تعميق الصناعات المحلية، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإقامة العديد من المعارض المختلفة لمحاربة الغلاء وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وشهد المعرض إقبالا كبيرا من قبل المواطنين بعد افتتاحه بمنطقة أرض المطاحن بشارع الملك فيصل، لبيع المستلزمات والأدوات المدرسية من ملابس ووسائل تعليمية مختلفة وحقائب مدرسية وأحذية وأدوات مكتبية بتخفيضات تصل إلى 30%، وذلك بمشاركة 60 عارضاً على مساحة 2000 متر، وتنظيم الغرفة التجارية بالجيزة، بهدف ضمان جودة المنتجات وتوفيرها فى مكان واحد بأسعار تنافسية بتخفيضات وخصومات مناسبة للمواطنين، والارتقاء بالمنتج المصرى والصناعة المحلية وانتعاش حركة البيع والشراء.

وفى هذا الصدد، قام "اليوم السابع" بجولة داخل أروقة معرض "أهلا مدارس" بمحافظة الجيزة، حيث أعرب العارضون عن شكرهم وامتنانهم للغرفة التجارية بالجيزة، لدعمهم وتشجيعهم على عرض منتجاتهم وترويجها وتسويقها بجودة عالية، مع تقديم كافة سبل الدعم وإزالة كافة المعوقات أمامهم، فى سبيل التطوير وتقديم خدمة أفضل للمواطنين وتنشيط حركة البيع والشراء، فى حين أشاد المواطنون بجودة المنتجات والسلع المعروضة وشمول المعرض على كافة السلع والأدوات المدرسية التى يحتاجها الطلاب خلال العام الدراسى، ووجود أنواع جيدة من الشنط والملابس المدرسية والأحذية تضاهى المحلات والمولات الخارجية، مؤكدين أن المعرض يعد فرصة أكبر لشراء متطلبات أبنائهم المدرسية بأفضل جودة وأقل تكلفة.

وقال عمر المناخلى، مدير أحد مصانع الحقائب المدرسية بالمنطقة الصناعية، إنه مشاركته فى معرض "أهلا مدارس" بالجيزة تعد المشاركة الأولى له، مشيرا إلى أن المشاركة تأتى فى إطار اهتمام الغرفة التجارية بتشجيع الصناعة المصرية، والتكاتف والتعاون لمواجهة الغلاء وتوحيد الأسعار تحت شعار "كلنا واحد".

وأضاف أن معرض "أهلا مدارس" أتاح له الاحتكاك والتعامل المباشر بالمستهلك، لفهم ميوله الشرائية وما يبحث عنه فى الأسواق، ومعرفة آرائه ومقترحاته بفرض تحديد احتياجاته، مشيرا إلى أن المعرض يعد الوسيلة الأمثل لتحقيق التواصل بطرق فعالة وناجحة مع المستهلك بشكل مباشر والترويج للمنتجات وتسويقها، والتطوير الدائم من الصناعة وتنشيطها، فى سبيل تلبية احتياجات المواطنين وتقديم منتج يتوافق مع رغباتهم الشرائية بأكثر جودة وأقل سعر.

وتابع أنه يبيع منتجاته فى المعرض بشكل مباشر للمستهلك بسعر المصنع، مؤكدا على أنه يستهدف من مشاركته أن يصل المنتج إلى يد المستهلك بشكل مباشر دون مروره على أطراف أخرى وبالتالى يحصل المستهلك على السلعة بأقل سعر ممكن، مشيرا إلى أنه يعرض الحقائب المدرسية لكافة المراحل التعليمية بخامات جلدية وقماشية، حيث كانت تباع حقائب الحضانة قبل الخصم بـ180 جنيها، وبعد الخصم أصبحت تباع بـ90 جنيها، وكانت تباع حقيبة المرحلة الابتدائية قبل الخصم بـ300 جنيه "سعر المحال الخارجية"، وبعد الخصم وصل سعرها إلى 150 جنيها "سعر المصنع"، وهناك نوع آخر من الحقائب المدرسية كان يباع بـ200 جنيه ووصل سعره بعد الخصم إلى 100 جنيه، بالإضافة إلى حقائب المرحلة الثانوية والجامعية التى أصبحت تباع بعد الخصم بـ170 جنيها.

وأوضح أن المعرض أتاح لهم عرض منتجاتهم بأفضل صورة ممكنة، مؤكدا على أن الغرفة التجارية قدمت لهم كافة التسهيلات للمشاركة فى المعرض، حيث أتاحت لهم المساحة المناسبة للعرض، ووفرت لهم الكهرباء ووسائل التهوية والنظافة، وعملت على تنظيم المعرض بأفضل صورة ممكنة واحترافية شديدة، شعروا معها وكأنهم يقفون فى محالهم الخاصة.

فيما قال رمضان عبد الحميد السكرى صاحب مصنع ملابس، أن هذه هى المشاركة الأولى له فى معرض "أهلا مدارس"، ويعد فرصة هامة له لعرض الزى المدرسى لكافة المراحل التعليمية بخصومات تتراوح ما بين 25 إلى 30%، وخصومات تصل إلى 50% لليتامى، مؤكدا على أن المعرض يدعم المنتج المصرى ويشجع أصحاب المصانع والمحال التجارية على ترويج منتجاتهم وتقديمها بأعلى جودة بخامات مصرية وقطن مصرى وبأقل سعر ممكن للتخفيف عن المواطنين.

وأضاف أنهم يقدمون من خلال المعرض، أفضل المنتجات التى يحتاجها المواطن بأفضل الخامات وبأقل سعر ممكن، بناء على تعليمات محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، مشيرا إلى أن التسهيلات التى أتاحتها الغرفة التجارية لهم من مكان مناسب مزود بأفضل الخدمات ساعدهم فى ترويج منتجاتهم دون أن يتكلفوا بإيجارات أو كهرباء وغيرها، مما ساهم فى وصول المنتج للمواطن بأقل الأسعار، مؤكدا على أن لو تشاركنا جميعا وتعاونا سننجح فى إنتاج منتج عالى الجودة يحقق ربحا كبيرا، والمستفيد فى النهاية المواطن المصرى.

وأوضح أن سعر المنتج يتحدد وفقا لجودته ونسبة القطن المصرى الداخل فى تكوينه، مشيرا إلى أن الملابس المطروحة فى المعرض منها ما يدخل فيه القطن المصرى بنسبة 35% ومنه ما يتكون من نسبة قطن تصل إلى 65%، مشيرا إلى أن سعر تى شيرت الحضانة كان قبل الخصم بـ90 جنيها ووصل سعره بعد الخصم إلى 70 جنيها، وبلغ سعر التى شيرت والبنطلون بعد الخصم 75 جنيها للمرحلة الابتدائية، و85 جنيها للمرحلة الإعدادية والثانوية.

وقال أحد العارضين المشاركين فى المعرض، إنه يعرض فى معرض "أهلا مدارس" للعام الخامس على التوالى، كافة الأدوات الكتابية والمدرسية التى يحتاجها الطالب بتخفيضات كبيرة، مشيرا إلى أن المعرض يتيح كافة احتياجات الطالب فى مكان واحد، حيث تباع "شنطة اللاب" بـ120 جنيها بدلا من 170 جنيها، وتباع الحقائب بـ210 بدلا من 260 جنيها، ويبلغ سعر الكشكول الشعبى 60 ورقة 55 جنيها بدلا من 60 جنيها، وكشكول ديزنى 60 ورقة 75 جنيها بدلا من 85 جنيه، ودستة القلم الجاف 15 جنيها بدلا من 20 جنيها، ويبلغ سعر اللانش بوكس 15 جنيها، وطقم "اللانش بوكس والزمزمية" 35 جنيها، بينما يصل الخصم على الكتب الخارجية إلى 10%.

وعن أسعار الأحذية، قال هانى ميزو صاحب مصنع أحذية، أن خصومات الأحذية تصل إلى 60%، حيث تتوفر الأحذية بكافة الألوان والمقاسات وأحدث الصيحات، وتتراوح أسعارها ما بين 130 إلى 100 جنيه.

وفى السياق ذاته، قال محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، أن معرض "أهلا مدارس" بالجيزة يضم هذا العام، 60 عارضا على مساحة تصل إلى 2000 متر مربع، ومشاركة أهم الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بمحافظة الجيزة والمناطق الصناعية بها، يهدف إلى وصول سعر السلع للمواطن بأقل سعر ممكن، مضيفا أن المحافظة وفرت للعارضين المكان المناسب المزود بكافة المرافق والخدمات لعرض منتجاتهم فى مقابل تقديم السلع للمواطنين بخصومات وأسعار مناسبة تقل عن المعروضة بالأسواق.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معظم المنتجات المتاحة فى معرض أهلا مدارس"، منتجات مصرية، موضحا أن نسبة التصنيع المصرى داخل المنتج تزداد عاما تلو الآخر، حيث تراوحت نسبة المكون والتصنيع المحلى بمعظم منتجات معرض "أهلا مدارس"، هذا العام من 60 إلى 70%، وذلك وفقا لتوجيهات المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وأكد أن معرض "أهلا مدارس" يساهم بشكل كبير فى توفير احتياجات جميع الأسر والطلاب من أدوات كتابية ومصنوعات جلدية من أحذية وحقائب مدرسية، وملابس جاهزة للطلاب وغيرها بمراحل التعليم المختلفة، بتخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 30% على الأقل.

وقال أن معرض "أهلا مدارس" بمحافظة الجيزة يتميز هذا العام بما يوفره من مساحة أكبر للعارضين بالمعرض، مشيرا إلى أن المعرض يقام هذا العام بمنطقة أرض المطاحن بالطالبية شارع فيصل على مساحة تصل إلى 2000 متر مربع، بعكس العام الماضى حيث كان ينظم على مساحة 1200 متر تقريبا، مشيرا إلى أن المعرض يوفر احتياجات جميع الأسر والطلاب من مستلزمات دراسية على مدار 12 ساعة يوميا، ويستمر لمدة أسبوعين.

وأوضح لـ"اليوم السابع"، أن دور الغرفة التجارية يتمثل فى خدمة أعضائها المنتسبين من جميع التجار الموجودين بمحافظة الجيزة، وتنشيط الاستثمارات وحركة البيع والشراء، مؤكدا على أنهم يهتمون بتنشيط المصانع المصرية بإتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم وترويجها فى معرض "أهلا مدارس"، وتقديم السلع للمواطنين بخصومات وأسعار مناسبة تقل عن المعروضة بالأسواق.

وأشاد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بمستوى المنتجات المعروضة فى معرض "أهلا مدارس" بالجيزة، مؤكدا سعى الحكومة على تقديم كل الدعم للصناعة المحلية وتعميق التصنيع المحلى فى مختلف المجالات التى تهم المواطنين، لتحقيق الاكتفاء الذاتى فى العديد من تلك المنتجات مع الاهتمام بمستوى جودتها وفقاً للرؤية الاستراتيجية التى وجه بها السيد رئيس الجمهورية. 

وقال أن هذا المعرض يأتى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بتوفير الأدوات والمستلزمات المدرسية للمواطنين فى جميع المحافظات بأسعار مخفضة والتخفيف عن كاهلهم بمناسبة قرب حلول العام الدراسى الجديد، وتوفير احتياجات الطلاب دون مغالاة أو زيادات غير مبررة فى الأسعار.

وأضاف أنه وجه السادة المحافظين بالتوسع فى إقامة وفتح معارض "أهلا مدارس" بجميع مراكز ومدن المحافظات، لتلبية احتياجات المواطنين من السلع والمستلزمات المدرسية والمكتبية وتوفير كافة الاحتياجات الدراسية للطلاب بجميع المراحل مع استمرار تلك المعارض لأطول فترة ممكنة بعد بداية العام الدراسى للتخفيف على المواطنين فى إطار حرص الدولة على تقديم مختلف صور الدعم الممكنة من أجل المساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل الأسر.

ووجه وزير التنمية المحلية الشكر لجميع القائمين على تنظيم هذا المعرض والعارضين المشاركين، متمنياً التوفيق لهم، مشيداً بجهود الغرفة التجارية بالجيزة على إقامة المعرض ومتابعة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة لفعاليات معرض "أهلاً مدارس".

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المعرض يقع على مساحة 2000 متر ويأتى بمشاركة 60 عارضاً من أهم الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بالجيزة والمناطق الصناعية بها، مشيراً إلى أن الغرفة التجارية تحملت كامل تكلفة إقامة المعرض وكافة الخدمات اللوجستية للشركات العارضة التى ستلتزم من جانبها بعرض منتجاتها بتخفيضات تصل إلى 30٪ لبعض المنتجات.

وأشار اللواء أحمد راشد، إلى أن سعى محافظة الجيزة نحو إقامة المعارض يأتى فى إطار دورها الهام لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية مع بداية العام الدراسى ومحاربة الغلاء مؤكداً أن المعرض بدء فى استقبال المواطنين ومستمر حتى بداية العام الدراسى الجديد لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين.

ووجه "راشد" خلال تفقده المعرض مديرية التموين والتجارة بمتابعة وتشديد الرقابة على العارضين وتسكين مفتش تموينى لمتابعة سير عمل المعرض والتأكد من جودة المنتجات المعروضة وانخفاض أسعارها عن مثيلاتها بالأسواق.

وأشاد محافظ الجيزة بالتعاون المثمر مع وزارة التموين والغرفة التجارية فى تنظيم المعارض السلعية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، كما أكد محافظ الجيزة أن العام الدراسى الجديد سيشهد دخول الخدمة أكثر من 40 مدرسة جديدة وتوسعات مما يساهم فى تفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول فى عدد من المناطق التى تشهد كثافات طلابية.

 

أجنحة معرض أهلا مدارس بمحافظة الجيزة
أجنحة معرض أهلا مدارس بمحافظة الجيزة

 

أحدث صيحات الحقائب بمعرض أهلا مدارس
أحدث صيحات الحقائب بمعرض أهلا مدارس

 

أسعار الادوات المدرسية بمعرض أهلا مدارس
أسعار الادوات المدرسية بمعرض أهلا مدارس

 

إقبال المواطنين على معرض اهلا مدارس بالجيزة
إقبال المواطنين على معرض اهلا مدارس بالجيزة

 

الأدوات المكتبية بمعرض أهلا مدارس
الأدوات المكتبية بمعرض أهلا مدارس

 

الحقائب المدرسية بمعرض اهلا مدارس
الحقائب المدرسية بمعرض اهلا مدارس

 

المستلزمات الدراسية بمعرض اهلا مدارس
المستلزمات الدراسية بمعرض اهلا مدارس

 

عروض خاصة بمعرض اهلا مدارس
عروض خاصة بمعرض اهلا مدارس

 

معرض اهلا مدارس بالجيزة
معرض اهلا مدارس بالجيزة

 

معرض اهلا مدارس
معرض اهلا مدارس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة