ما هى صلاحيات ملك بريطانيا الجديد؟

السبت، 10 سبتمبر 2022 04:34 ص
ما هى صلاحيات ملك بريطانيا الجديد؟ تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن الصلاحيات التى ستمنح للملك تشارلز، الملك الجديد لبريطانيا، وهي التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملي، وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

وأوضحت التغطية، أن الملك هو رئيس الدولة فى بريطانيا، إلا أن صلاحياته رمزية واحتفالية، ويظل محايدا من الناحية السياسية، فهو يتلقى الرسائل اليومية من الحكومة فى صندوق أحمر من الجلد، مثل الإحاطات قبل الاجتماعات الهامة أو الوثائق المطلوب منه توقيعها.
 

ويلتقى رئيس الوزراء بشكل معتاد مع الملك كل أربعاء فى قصر باكنجهام من أجل إطلاعه على الشئون الحكومية، وهذه الاجتماعات تكون مغلقة بشكل تام، ولا يوجد سجلات رسمية لما يقال فيها.

 كما أن الملك الجديد هو رئيس الكومونولث، وهو اتحاد يضم 56 دولة مستقلة و2.4 مليار شخص، وبالنسبة لـ 14 من هذه الدول، هو أيضا رئيس الدولة، لكن منذ أن أصبحت باربادوس جمهورية عام 2021، زاد عدد الدول التى أشارت التى إنها قد تسير على دربها.

وسيتم وضع صورة الملك تشارلز مكان صورة والدته على طوابع البريد الملكى الجديد وعلى نقود بنك إنجلترا، وجوازات السفر البريطانية الجديدة سيتم تحديثها بكلمة جلالة الملك بدلا من جلالة الملكة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة