10 أيام من المراسم بعد وفاة إليزابيث الثانية.. إعلان تشارلز ملكا اليوم ونقل جثمان الملكة بالطائرة للندن الثلاثاء.. النقل فى موكب ملكى إلى وستمنستر الأربعاء.. الجنازة والدفن الإثنين 19 سبتمبر بحضور الرؤساء

السبت، 10 سبتمبر 2022 11:42 ص
10 أيام من المراسم بعد وفاة إليزابيث الثانية.. إعلان تشارلز ملكا اليوم ونقل جثمان الملكة بالطائرة للندن الثلاثاء.. النقل فى موكب ملكى إلى وستمنستر الأربعاء.. الجنازة والدفن الإثنين 19 سبتمبر بحضور الرؤساء الملكة إليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 3 أيام على وفاة الملكة إليزابيث، تجرى اليوم مراسم الإعلان عن تتويج تشارلز الثالث رسميا ملكا للمملكة المتحدة فى حفل تاريخى فى قصر سانت جيمس.

 

وسترفع الأعلام التى نكست عند منتصف السارية حدادا على الملكة الراحلة من جديد، بعد انعقاد هيئة الجلوس على العرش، والذى سيتم بثه على التلفزيون لأول مرة.

 

وتستمر موجة من الإعلانات الرسمية الأخرى فى جميع أنحاء بريطانيا حتى يوم الأحد، عندما تعود الأعلام منكسة عند منتصف السارية.


 

وإليكم سلسلة من الأحداث المتوقعة حتى موعد انطلاق الجنازة الرسمية فى 19 سبتمبر.
 

 

السبت 10 سبتمبر

يجتمع مجلس الانضمام في قصر سانت جيمس لإعلان تشارلز رسميًا ملكًا جديدًا. ويجتمع المجلس الخاص أولاً بدون الملك ليعلنه ملكًا جديدًا. ثم يعقد الملك أول مجلس خاص له ، برفقة كاميلا ، الملكة الجديدة ، والأمير ويليام ، وهما أيضًا مستشاران خاصان ، ثم يؤدي اليمين. وتعقد المراسم في مدينة لندن حيث سيعقد تشارلز لقاء مع رئيس الوزراء ومجلس الوزراء.

 

ولا يزال نعش الملكة في بالمورال.

 

الأحد 11 سبتمبر

من المتوقع أن يتم إصدار الإعلانات في وقت واحد ظهرًا في إدنبرة وكارديف وبلفاست. من المتوقع أن يتم نقل نعش الملكة عن طريق موكب لعربة الموتى من بالمورال إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة عن طريق البر للراحة حتى اليوم التالي.

 

الإثنين 12 سبتمبر

من المتوقع إقامة موكب احتفالي على طول شارع رويال مايل إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة.

 

يُعتقد أنه ستكون هناك حركة تعزية في وستمنستر. سيبدأ الملك زياراته خلال الأيام القادمة إلى اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية كجزء من إجراءات تولى الحكم.

 

الثلاثاء 13 سبتمبر

ومن المتوقع أن يتم نقل نعش الملكة بالطائرة إلى لندن والاستلقاء في قصر باكنجهام. سيتم إجراء بروفة للموكب الاحتفالي في لندن.

 

الأربعاء 14 سبتمبر

سيشهد أول احتفال كبير في لندن حيث يُحمل نعش الملكة على عربة من قصر باكنجهام إلى قاعة وستمنستر لتستلقي هناك. من المتوقع أن يحضر أفراد العائلة المالكة خدمة قصيرة داخل قاعة وستمنستر. ويبدأ الاستلقاء أو وضعها فى تابوت مفتوح ، حيث من المتوقع أن يتقدم مئات الآلاف من الأشخاص بجوار التابوت لتقديم احترامهم خلال الأيام الخمسة المقبلة. في مرحلة ما ، من المتوقع أن يقف كبار أعضاء العائلة المالكة حراسة حول التابوت ، وهو التقليد المعروف باسم وقفة الحرس للأمراء.

 

الخميس 15 سبتمبر

يستمر وضع الملكة فى التابوت المفتوح

 

الجمعة 16 والسبت 17 سبتمبر

يواصل الملك زياراته لدول المملكة المتحدة ولقاءاته في لندن. وتستمر الملكة في الاستلقاء ، ومن المتوقع أن تنتهي فى الصباح مراسم الجنازة قبل انطلاق المراسم الرسمية.

 

الأحد 18 سبتمبر

من المتوقع أن يبدأ رؤساء الدول وأفراد العائلات الملكية الأجنبية في الوصول إلى لندن لحضور الجنازة الرسمية.

 

الاثنين 19 سبتمبر

ومن المتوقع أن تقام جنازة الملكة الرسمية في وستمنستر أبي. ومن المتوقع أن يُنقل نعشها على عربة يجرها الحرس الملكى وجنود من البحرية الملكية من وستمنستر هول إلى وستمنستر آبي ، مع وجود أفراد من عائلتها في الخلف. وستُبث الخدمة على التلفاز ، وستُعقد دقيقتان من الصمت على الصعيد الوطني.

 

بعد الجنازة ، سيُنقل نعش الملكة إلى قلعة وندسور من أجل الدفن . سيتم إنزال التابوت في القبو الملكي ، وسيكون مكان دفنها الأخير هو الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس في كنيسة القديس جورج ، وندسور. سيحضر مراسم دفن خاصة كبار أعضاء العائلة المالكة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة