مجلة كلية العلوم بسوهاج تحصل على أعلى التقييمات من المجلس الأعلى للجامعات

الخميس، 01 سبتمبر 2022 11:13 ص
مجلة كلية العلوم بسوهاج تحصل على أعلى التقييمات من المجلس الأعلى للجامعات الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن مجلة سوهاج للعلوم "Sohag Journal of Sciences" والتى تصدرها كلية العلوم، قد حصلت على تقييم من ضمن اعلى التقييمات الصادرة هذا العام للمجلات المحلية بقطاع العلوم الأساسية من المجلس الأعلى للجامعات وهو 7 نقاط.

وثمن الدكتور مصطفى عبدالخالق هذا الاداء المتميز فى النشر العلمى، الذى يسهم بدوره فى رفع تصنيف الجامعة محلياً ودولياً، لافتاً إلى أنه قد بلغ عدد المجلات العلمية بالجامعة الحاصلة على تقييم 7 نقاط إلى 11 مجلة هذا العام، وهو أعلى تقييم طبقاً لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات.

وقال الدكتور حسان النعمانى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان هذا التقدم يعكس إلى حد كبير الجهود المبذولة لدعم إحتياجات البحث العلمى وتعظيم النشر العلمى للأبحاث العلمية، مشيراً إلى ان مجلة سوهاج للعلوم والتى تصدرها كلية العلوم تنشر أبحاث تتميز بالحداثة والتجديد، والتى تقدم إسهاماً ملموساً فى مجال العلوم، حيث يتم إصدارها بتحكيم دولى ومحلى يضم نخبة من الخبراء والعلماء من الجامعات المصرية والأجنبية المختلفة.

وأكد الدكتور حازم المشنب عميد كلية العلوم ورئيس تحرير المجلة على اهتمام إدارة الكلية وايمانها باهمية النشر العلمى، بما يساهم فى تقدم الكلية والجامعة فى التصنيفات العالمية، كما يعد خطوة نحو تحقيق مزيداً من النجاحات المستقبلية فى المجال العلمى والأكاديمى.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسين عبد الحافظ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومدير تحرير المجلة، أن المجلة تصدر ثلاث مرات سنوياً، وأصدرت المجلة سبعة مجلدات بواقع مجلد كل عام.

وأضاف الدكتور عبدالله إسماعيل مدير مركز النشر العلمى بالجامعة ان هذا العام تقدم للتقييم فى تصنيف المجلس الاعلى للجامعات 17 مجلة علمية، منهم 11 مجلة حصلوا على اعلى تقييم وهو 7 نقاط، وحصلت مجلة واحدة على 6.5 أى قاربت لأعلى تقييم، و3 مجلات أخرى حصلت على 6 نقاط، كما حصلت إحدى المجلات على 5.5 نقاط والاخرى علي5 نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة