أكرم القصاص - علا الشافعي

فريال أشرف البطلة الحديدية .. ذهبية الأولمبياد وكوبرى بقرار رئاسى أبرز الإنجازات

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 06:04 م
فريال أشرف البطلة الحديدية .. ذهبية الأولمبياد وكوبرى بقرار رئاسى أبرز الإنجازات فريال اشرف
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فريال أشرف البطلة الحديدية فى الكاراتيه، من أبرز لاعبات جيلها لما حققته من إنجازت على المستوى الفردى و الجماعى ، مع المنتخب الوطنى للكاراتيه  بعد أن حققت أول ميدالية ذهبية للفراعنة فى الأولمبياد منذ عام 2002 ، وأول ميدالية فى تاريخ اللعبة .

استطاعت فريال أشرف أن تحفر أسمها بحروف من ذهب في صفحات تاريخ الدورات الأولمبية عامة ،و الكاراتيه خاصة ، ليس بسبب الذهبية فقط ، ولكن بعد أن أطلق الرئيس السيسى اسمها على أحد محاور التجمع الخامس ،  بمحور طه حسين  ، كما تم منحها رحلة حج رفقة أسرتها كمكافأة عن الذهبية أيضا .

 

كما نجحت اللاعبة في تحقيق الكثير من البطولات منها فضية الدورى العالمى بتركيا 2021  ، وذهبية البحر المتوسط بالجزائر .

بدأت فريال رياضة الكاراتيه فى الثامنة من عمرها، وإلى جانب الكاراتيه تهوى فريال الرسم والقراءة، وتدرس الصيدلة بالجامعة البريطانية بالقاهرة.

فى عام 2017، حصلت فريال أشرف على برونزية الدورى العالمى للكاراتيه فى وزن 68 فى المغرب، وتعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدورى العالمى للكاراتيه، وفى عام 2018 حصلت فريال على فضية الدورى العالمى للكاراتيه فى الصين، وحصلت على برونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه فى رواندا.

كوبرى فريال اشرف
كوبرى فريال اشرف

 

فى عام 2019، مثلت مصر فى الألعاب الأفريقية 2019 التى أقيمت فى الرباط بالمغرب وفازت بالميدالية الفضية فى الكوميتيه للسيدات 68 كجم، وحصلت على الميدالية الذهبية فى بطولة العالم لناشئى الكاراتيه فى سانتياغو فى تشيلى فى عام 2019، بعد فوزها فى المباراة النهائية على لاعبة الروسية فيكتوريا إيسافا بنتيجة 2-0

 

.

كما حصلت على ذهبية بطولة الدورى العالمى للكاراتيه فى دبى فى عام 2019، بعد فوزها على لاعبة أذربيجان فى نهائى البطولة، وفى عام 2020، حصلت على ذهبية البطولة الأفريقية، وحصدت على فضية بطولة الدورى العالمى الكاراتيه فى فرنسا، بعد خسارتها من الأذربيجانية أرينا ، كما فازت مستقبل الكاراتيه المصرى وأحد أبرز نجماته على مر التاريخ ، بالميدالية الفضية فى بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية فى النمسا.

فى العام الماضى ، فازت فريال بالميدالية الذهبية فى وزن 61 كجم سيدات كوميته فى الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 التى أقيمت فى طوكيو باليابان، وختمت عامها الاستثنائى بالمشاركة فى تتويج مصر ببطولة العالم للكوميتيه فى فرنسا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة