أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير تمويل واستثمار يوضح أسباب استراتيجية الدولة لترشيد الطاقة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 05:48 م
خبير تمويل واستثمار يوضح أسباب استراتيجية الدولة لترشيد الطاقة الدكتور هشام إبراهيم
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، على إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استراتيجية الدولة لتخفيف الأعباء الدولارية، التي أعلنها اليوم، من خلال التوجيه لعدة إجراءات لترشيد الطاقة، موضحًا أنه قدر الحكومة المصرية أن تعمل في ظروف ضاغطة، وتحاول بشتى الطرق مواجهة التحديات والبحث عن حلول رشيدة.

وقال إبراهيم خلال مداخلة تليفزيونية، عبر برنامج "اليوم" المذاع على فضائية "DMC"، إن استراتيجية ترشيد الطاقة هدفها الأول التخفيف على المواطن، مشيرًا إلى أن ذلك يجعل الدولة لا تذهب إلى محاولات رفع الأسعار على كلفة الطاقة.

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن الأزمة الأوكرانية تضغط على المجتمع الدولي بأكمله، لافتًا إلى أن الحكومة تذهب في اتجاهين لتخفيف الأعباء الدولارية، وأولها تخفيف الطلب على النقد الأجنبي من خلال الإجراءات الاستيرادية، والثاني زيادة إنتاجية وتصدير الطاقة.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء،  أعلن عدة  إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث سيتم بدء تطبيق إيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية من الأسبوع المقبل، فضلا عن ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية بصورة عامة.

كما سيتم إيقاف الإنارة الخارجية للميادين والمباني العامة، وتطبيق التوقيت الصيفي في المولات التجارية، وتعليمات مشددة بضبط المكيفات المركزية لتكون 25  درجة فيما فوق.

وقال مدبولى، إن هناك خطة لوقف الانارة الكبيرة في الاستادات والمباني الرياضية الضخمة، بالإضافة إلى إعادة هندسة عملية تشغيل المحطات الكهربائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة