"تنمية المشروعات": تمويل 2 مليار جنيه لـ83 ألف مشروع وفرت 150 ألف فرصة عمل

الأحد، 07 أغسطس 2022 03:00 م
"تنمية المشروعات": تمويل 2 مليار جنيه لـ83 ألف مشروع وفرت 150 ألف فرصة عمل مشروعات
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بجهاز تنمية المشروعات، إن الاشتراطات الواجب توافرها لعمل هذا المشروع أن هناك شقين الأول من خلال الجهاز بالإقراض المباشر، ونحن نمول الجمعيات الأهلية والمؤسسات وشركات التمويل متناهى الصغر، بالإضافة إلى البنوك العاملة في هذا المجال.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة "dmc"، كما أن الشروط المطلوبة للمشروعات المتناهية الصغر وخاصة اللذين ليس لديهم مستندات، والذى يتم عمله من المنزل، وهى اشتراطات بسيطة، ومنها أن يكون لديه بطاقة رقم قومى، واستعلام عن العميل وضامن له، ومعفى من التجنيد أو أدى مدة التجنيد.

وأكدت نيفين بد الدين، أن هناك تطور في التمويل في أواخر 5 سنوات، وذلك نتيجة صدور قانون 141 ودعم الدولة، واستطعنا أن نتوسع في التمويل متناهى الصغر، وزادت قيمة القرض، وأصبح هناك مجال في مشروعات أكبر.

أوضحت، تم تمويل 2 مليار جنيه هذا العام، لـ 83 ألف مشروع، وفرت 150 ألف فرصة عمل، وخلال الستة الشهور متوقع أن نضخ مبالغ مثل هذه المبالغ إن شاء الله، وهذا العام زيادة 38 % هذا العام.

وأشارت إلى أن دور القطاع المركزى للتمويل العمل على التدريبات وليس التمويل فقط، أو التسويق والمعارض وريادة الأعمال وسلاسل القيمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة