العلماء يحذرون من الاستهانة بجدري القرود بعد انتشاره فى 80 دولة

الأحد، 07 أغسطس 2022 08:00 ص
العلماء يحذرون من الاستهانة بجدري القرود بعد انتشاره فى 80 دولة التغطية
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التغيرات المثيرة للقلق في مستوى الإصابات بفيروس جدري القرود، وهي التغطية التي أعدها محمود حسن وقدمتها رغدة بكر.



حيث حذر خبير بريطاني من التهاون في التعامل مع خطر جدري القردة الذي تم تسجيل حالات للإصابة به في أكثر من 80 دولة حول العالم.

وعلى الرغم من انخفاض معدلات حالات الوفاة بسبب المرض حتى الآن، يخشى خبراء من تسجيل تفشي الإصابة به بين الأطفال على وجه التحديد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي أن تفشي المرض يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً وذلك بعد تأكيد أكثر من 25 ألف إصابة ووفاة به حول العالم وعلى الرغم من الإبلاغ عن العديد من الإصابات بين الرجال المثليين جنسياً، أكدت المنظمة أن خطر الإصابة بجدري القردة لا يقتصر على الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال وأن أي شخص لديه اتصال وثيق مع شخص مصاب معرض للإصابة به.
في الوقت نفسه، وافقت المفوضية الأوروبية على توسيع استخدام لقاح مجموعة الأدوية الدنماركية بافاريان نورديك لمكافحة جدري القردة، وفق ما أعلنت الشركة.

ومنحت الهيئة الأوروبية للأدوية موافقتها على استخدام لقاح ضد جدري القردة، علماً أنه معتمد منذ عام 2013 في الاتحاد الأوروبي ضد الجدري البشري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة