أكرم القصاص

‫‬قطاع الأعمال: وصول أول شحنة من ماكينات الغزل والنسيج الحديثة

الأحد، 07 أغسطس 2022 02:02 م
‫‬قطاع الأعمال: وصول أول شحنة من ماكينات الغزل والنسيج الحديثة شحنات ماكينات الغزل
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت إلى ميناء الإسكندرية، أولى شحنات ماكينات الغزل والنسيج الحديثة ضمن مشروع تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام. 
 
وتضم الشحنة بحسب بيان وزارة قطاع الاعمال العام، ماكينات غزل واردة من شركة ريتر السويسرية، الرائدة عالميا في صناعة آلات الغزل والنسيج، حيث تتخصص هذه الماكينات في غزل الكومباكت لمصنع  "غزل 4" بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ، الجاري إعادة بنائه وتأهيله على مساحة 24.6 ألف متر. 
 
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع تطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بتكلفة استثمارية تتجاوز 23 مليار جنيه، تتضمن تحديث  الماكينات المستخدمة بالمصانع و الأعمال الإنشائية في نحو 65 موقع وميكنة نظم العمل وتدريب العاملين. 
 
وكانت الشركة القابضة قد تعاقدت على توريد أحدث الآلات والماكينات من كبرى الشركات العالمية في مجال الغزل والنسيج، وذلك بقيمة نحو 540 مليون يورو. 
 
وسيتوالى وصول ماكينات مصنع "غزل 4" خلال شهري أغسطس وسبتمبر، على يتم الانتهاء من تركيب هذه المعدات الحديثة خلال شهر ديسمبر المقبل تمهيدا لتشغيل المصنع مطلع العام المقبل 2023.
 
ومن المقرر أن يضم مصنع غزل (4) عدد 71808 مردن غزل كومباكت بمتوسط نمرة   70 NE بإجمالي طاقة إنتاجية  5 آلاف طن سنويا.
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة