عميد معهد تدريب الموانئ السابق: قناة السويس الجديدة تعبر عن الاصطفاف الوطنى الحقيقى

الجمعة، 05 أغسطس 2022 03:40 م
عميد معهد تدريب الموانئ السابق: قناة السويس الجديدة تعبر عن الاصطفاف الوطنى الحقيقى الدكتور أكرم سليمان
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز فيلما وثائقيا من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن قناة السويس، وتحدث خلال الفيلم الدكتور أكرم سليمان، عميد معهد تدريب الموانئ السابق الأكاديمية العربية، والذى قال إن افتتاح قناة السويس الجديدة كان يوم 6 أغسطس 2015، وهذه القناة ليست هي الوحيدة ولكن توجد تفريعات أخرى.

 

وأكد عميد معهد تدريب الموانئ السابق الأكاديمية العربية، بدأنا في تعميق المنطقة الجنوبية بقناة السويس منذ عام، وهذا سيؤدى إلى تقليل الآثار الخاصة بالرياح والأمواج، لجذب أكبر عدد من السفن، وستنتهى أعمال التعميق فى 2023، بالإضافة إلى عمل إزدواجية لـ 10 كيلومترات، مما يجعل من القناة أهم شريان ملاحى فى العالم من حيث توفير الوقت والتكلفة والأمان.

 

وأوضح الكاتب الصحفى زكى القاضى، أن قناة السويس الجديدة تعبر عن الاصطفاف الوطنى الحقيقي ما بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى، مضيفا أن فكرة قناة السويس الجديدة ارتبطت بها فكرة تطوير مدن القناة الثلاث، وهى فكرة اللحظة الأولى لإعلان المشروعات الضخمة فى 2014 وهى فترة كانت مليئة بالأحداث.

 

وأضاف القاضى، اجتذبنا بتعميق القناة أعدادا أكبر من السفن ذات الحمولات العالية والتى تتعدى 230 ألف طن، وهو الذى سلط الأضواء على المنطقة الاقتصادية والتنمية التي حدثت فأدى إلى جذب مزيد الاستثمار، مشيرا إلى أن هذه بداية للتأسيس الحقيقى لتنمية إقليم القناة ويخلق فرص عمل لأبناء سيناء وفكرة المنطقة اللوجستية، وصناعة مناخ جاذب للاستثمار، ما أهل منطقة قناة السويس لتكون ضمن أكثر 15 منطقة على مستوى العالم جذبا للاستثمار.

 

وتابع: القناة مثلت نقلة نوعية لحركة الملاحة على مستوى العالم، حيث أصبحت الحل السحرى الذى أوجدته الدولة المصرية لتقليل زمن العبور من 20 ساعة لـ 11 ساعة وتوفير للسفن المارة بالقناة.

11
 

 

13
 

 

14
 

 

15
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة