أكرم القصاص - علا الشافعي

الذكرى الأولى لزلزال كرة القدم.. رحيل ميسى عن برشلونة

الجمعة، 05 أغسطس 2022 11:24 ص
الذكرى الأولى لزلزال كرة القدم.. رحيل ميسى عن برشلونة دموع ميسي عقب الرحيل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر، اليوم، الذكرى الأولى لأحد أهم الأحداث بكرة القدم خلال السنوات الأخيرة، حين تلقى جمهور برشلونة الإسباني النبأ الأسوأ برحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي عن ملعب "كامب نو"، بعد سنوات طويلة من العطاء.

كان الأرجنتيني قد عاد من جزيرة إيبيزا بعد قضاء عطلته، فى اليوم السابق، من أجل توقيع عقده الجديد في برشلونة، بعد أن انتهى عقده بمرور 35 يومًا، وبدأت الأخبار تتناثر في وقت مبكر من بعد الظهر أن ميسي لن يجدد عقده وبحلول المساء، أكد برشلونة ذلك.

ويقول ميسي: "إنها أصعب لحظة في مسيرتي الرياضية، عندما قالوا لي، أنني سأغادر، كأن إبريق ماء بارد سُكب عليّ، لقد مررت بالعديد من اللحظات الصعبة، لكن هذا أشعر بالكثير من الحزن، لم أكن أتوقع ذلك ".

 

كيف جاء الرحيل؟

ميسي أسطورة برشلونة
ميسي أسطورة برشلونة

قرر نادى برشلونة أنه لا يستطيع إبرام الصفقة بسبب الوضع المالي، لكنه أنفق بكثافة هذا الصيف حيث يحاول النادي استعادة موقعه من جديد.

وبرر برشلونة رحيل أسطورته بالعقبات المالية والهيكلية المتعلقة بضبط ملف الرواتب، مؤكدا أن اتفاقهم مع ميسي للتوقيع على عقد جديد، لم يتم، بسبب لوائح الدوري الإسباني الخاصة بتسجيل اللاعبين واللعب المالي النظيف.

ربما كان ذلك اليوم من أتعس ما مرت به كرة القدم في العصر الحديث، نظرًا لأن قصة ميسي وبرشلونة كانت من نوع خاص، لا يتكرر كثيرا.

بغض النظر عن عدد المرات التي ارتدى فيها قميص باريس سان جيرمان، أو عدد النجوم الذين وصلوا لملء الفراغ الذي تركه، فإن وجود ميسي في كرة القدم الأوروبية في أي مكان ليس برشلونة سيكون دائمًا وصمة عار في النادي الكتالوني.

 

أسطورة برشلونة الأول

ميسي
ميسي

في تاريخ برشلونة مر الكثير من النجوم والأساطير، ولكن يظل ميسي الأسطورة الأول بلا منازع، فيما يعتبره البعض أسطورة كرة القدم الأول أيضا.

وخلال مسيرته مع برشلونة، كان ميسي سببا مباشرا في العديد من الألقاب التي توج بها النادي، حيث فاز ليو بالدوري الإسباني (10) مرات، كأس ملك إسبانيا (7)، كأس السوبر الإسباني (7)، دوري أبطال أوروبا (4)، كأس السوبر الأوروبي (3)، كأس العالم للأندية (3).

وخاض ميسي 778 مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة منذ موسم (2004-2005) حتى رحيله عقب موسم (2020-2021)، مسجلا 672 هدفا في كل المسابقات.

وعلى المستوى الفردى فاز ميسي بالكرة الذهبية 6 مرات بقميص برشلونة، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي في 6 مواسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة