متحدث الزراعة يكشف جهود الدولة للاهتمام بزراعة القطن ويؤكد: ننتظر موسم جيد جدا من الأقطان المصرية

الخميس، 04 أغسطس 2022 12:39 ص
متحدث الزراعة يكشف جهود الدولة للاهتمام بزراعة القطن ويؤكد: ننتظر موسم جيد جدا من الأقطان المصرية محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة اتخذت إجراءات قوية منذ 2014 لزيادة إنتاجية القطن، ولدينا الآن 370 ألف فدان قطن منزرع وهذا يدل على اهتمام الدولة بزراعة القطن، والدليل أيضا على اهتما الدولة انشاءها للمحالج وقامت الدولة بشراء قنطار القطن في بعض المناطق بـ5 آلاف جنية للقنطار في بعض المزادات. 
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خبر اليوم" على قناة أون تى في، زراعة القطن لها فوائد متعددة فبذرة القطن يمكن أن تستخدم لإنتاج الزيوت، ومخلفات القطن يمكن استخدمها كأعلاف.  
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن القطن المصرى يعود للصادرة من جديد، وبالفعل الدولة تسعى إلى ذلك عبر تطبيق معايير إنتاج القطن بالمعايير الدولية لذلك بدأ العالم يطلب القطن المصرى وهناك زيادة كبيرة في الطلب لافتا إلى أن الدولة الآن لا تصدر تصدير القطن فقط بل هناك تصدير للغزل وللنسيج المصرى. 
 
وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الأقطان المنزرعة في مصر 370 ألف فدان بزيادة 100 ألف فدان عن العام الماضى ومتوقع 2 مليون قنطار قطن هذا العام، وننتظر موسم جيد جدا من الأقطان المصرية. 
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن القطاع الزراعى عموما يشارك بشكل كبير في إدخال عملة أجنبية للبلاد حيث بلغ 15% من الدخل القومى من العملة الصعبة، وقطاع الزراعة مؤثر جدا على الاقتصاد المصرى ونسعى لتحقيق المزيد. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة