عادل عقل: هدف ملغى وركلة جزاء وطرد الأبرز تحكيما في لقاء الأهلى وفاركو

الخميس، 04 أغسطس 2022 01:49 ص
عادل عقل: هدف ملغى وركلة جزاء وطرد الأبرز تحكيما في لقاء الأهلى وفاركو الخبير التحكيمى عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل الخبير التحكيمى ان ظهور الـ"VAR" كان مثيرا للجدل في مباراة الأهلى وفاركو التى أقيمت مساء الأربعاء، وأدارها الدولي أحمد الغندور وانتهت بتعادل الفريقين.
 
 
وأضاف عقل في الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع، أن المباراة شهدت العديد من القرارات الجدلية، سواء من حكم المباراة او الـ"VAR" ويبقى تميز المساعدين هو الأبرز بالمباراة.
 
تابع عقل في الدقيقة 36 هناك ركلة جزاء على مدافع الأهلي أيمن أشرف، ولم تحتسب، وكان يجب أن يتدخل الـ"VAR"، طبقا للبرتوكول، وذلك لصعوبة زاوية الرؤية للحكم، ثم جاءت الدقيقة 75 لتعلن عن الحالة الأكثر جدلا باللقاء، عندما سمح المساعد الثاني باستمرار اللعب بشكل جيد في هدف الأهلي الذى أحرزه " بيرسى تاو"، لكن كان الـ"VAR" له رأى أخر، وأعلن عن تسلل خاطئ، وألغى الحكم الهدف بناء على قرار الـ"VAR".
 
ثم جاءت الدقيقة 87 ليتدخل الـ"VAR” بشكل جيد، ويستدعى الحكم الى شاشة المراجعة ليعود ويشهر البطاقة الحمراء في وجه محمود عماد لاعب فاركو للعب بقوة زائدة وكانت المخالفة واضحة جدا ولاتستدعى تدخل الـ" الـ  "VAR" في الدقيقة 65 من عمر اللقاء شهدت قرار فنى رائع من الغندورعندما سمح باستمرار اللعب في مخالفة من لاعب فاركو النيجيري سوكار مع محمد عبد المنعم ثم عاد واشهر له البطاقة الصفراء والتي كانت ترتقى الى الطرد لضرب عبد المنعم في الركبة طبقا للقانون لكن الـ"VAR" لم يتدخل في المخالفة الى جانب ان هناك انذار ثانى " طرد "  لمدافع فاركو جيفرسون  بعد سابق انذارها في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.
 
أشار عقل ان الحكم أحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة الى جانب تميز ويقظة المساعدين خاصه المساعد الثاني كما ان الحكم الرابع نجح في السيطرة على المنطقة الفنية بشكل جيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة