أكرم القصاص - علا الشافعي

توقعات صادمة عن حالة الطقس خلال أيام.. الأرصاد: أمطار رعدية ورياح من السبت

الخميس، 04 أغسطس 2022 08:00 ص
توقعات صادمة عن حالة الطقس خلال أيام.. الأرصاد: أمطار رعدية ورياح من السبت جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، قدمها الزميل أحمد الجعفرى، تناولت تفاصيل الطقس، خلال الساعات القادمة، حيث تشهد أجواءً حارة نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا في المساء على القاهرة والوجه البحري.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الخميس، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية،  شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  معتدل الحرارة  رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء ، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وكشفت الهيئة ، ان الخميس 4 أغسطس 2022، يستقر متوسط معدلات الحرارة حتى الثلث الأول من الشهر الجارى، ويسجل درجات حرارة مرتفعة تتراوح ما بين 37 -39 درجة مئوية على القاهرة والوجه البحرى.

فيما تشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، لتسجل 45 درجة مئوية، وأشارت هيئة الأرصاد إلى تعرض البلاد لموجات ساخنة خلال شهر أغسطس.

 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن طقس الخميس سيشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة ، مع وجود  نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

 كما سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية رسالة إلى المواطنين بشأن حالة الطقس المتقلبة، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة حتى يوم الاثنين 8 أغسطس 2022، على بعض المناطق من الوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب محافظة البحر الأحمر، تكون مثيرة للرمال والأتربة على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وقالت الأرصاد في بيان لها إن خرائط الطقس تكشف أنه اعتبارا من يوم السبت 6 أغسطس حتى يوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022، تتوافر فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بمتابعة النشرة الجوية التي تصدرها بشكل يومى عبر صفحتها على الفيس بوك، مؤكدة أنها ستوافى المواطنين بحالة الطقس على مدار اليوم.

ونوهت الأرصاد عن تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة، لانتشار الشبورة المائية التي قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة.

أما عن نسب الرطوبة ، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع الارتفاع في نسبة الرطوبة التي تتراوح ما من 70% و85% يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

اذا بتحذر هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع القادم، معلنة أن خرائط الطقس تكشف عن تقلبات حادة وسريعة حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار بداية من يوم الجمعة القادم والموافق 5 أغسطس 2022، والتى قد تصل إلى أمطار رعدية على فترات متقطعة بجانب نشاط الرياح المثيرة للرمال على فترات متقطعة.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، الخميس: القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 37 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة