آليات جديدة بالكهرباء لرفع نسب التحصيل بشركات التوزيع.. "القابضة" تقيم رؤساء الشركات بناء على نسب العجز.. ورفع العداد عن أى مشترك يتراكم عليه مديونية شهرين.. الوزارة تسعى لتقليل الخسائر المالية خلال أشهر الصيف

الخميس، 04 أغسطس 2022 04:00 م
آليات جديدة بالكهرباء لرفع نسب التحصيل بشركات التوزيع.. "القابضة" تقيم رؤساء الشركات بناء على نسب العجز.. ورفع العداد عن أى مشترك يتراكم عليه مديونية شهرين.. الوزارة تسعى لتقليل الخسائر المالية خلال أشهر الصيف وزارة الكهرباء والطاقة
كتبت: رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال إعداد خطة عمل لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء لتقليل حجم الخسائر المالية الضخمة التي تتعرض لها الوزارة نتيجة عدم تحصيل مقابل الاستهلاك بنسبة 100% علاوة على الخسائر الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي بشكل متزايد خلال أشهر الصيف.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر أعدت خطة عمل لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء علاوة على تكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي خاصة خلال أشهر الصيف.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع"، أن هناك مشكلة كبيرة فى التحصيل بشركات توزيع الكهرباء، كاشفاً أن تحصيل قيمة فاتورة الاستهلاك من المشتركين هو المورد الوحيد لقطاع الكهرباء الذي تتمكن من خلال فى الاستمرار فى تطوير شبكات توزيع و نقل الكهرباء و تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن.

و أوضح المصدر، أن  نسبة التحصيل لا تصل إلى 100% وهو أمر لن يتحقق إلا بعد الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع ، موضحا أن هذه النوعية من العدادات تضمن للمواطن و الدولة حقوقهم كاملة بدون الحاجة لتدخل عنصر بشري.

وأضاف المصدر، أن هناك آليات جديدة سيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة خاصة برفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء و تقليل الخسائر المالية الضخمة التي تتعرض لها الوزارة نتيجة سرقات التيار الكهربائي.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة اوشكت على الانتهاء من تركيب ما يقرب من مليون ونصف عداد كودى للمناطق العشوائية و المخالفة ، لتقنين أوضاع المخالفين و الحد من سرقات التيار الكهربائي و مخالفة شروط التعاقد.

وتابع المصدر، أن خطة الوزارة تعتمد على الاحلال و التجديد علاوة على تغير العداد لأى مشترك يرغب فى تعديل البيانات الخاصة بالعداد سواء نقل ملكية أو زيادة قدرة العداد أو تحويله من منزلى لتجارى ، موضحا أن اى مواطن يتقاعص عن سداد فاتورتين استهلاك متتاليتين يتم رفع العداد واستبداله باخر مسبوق الدفع.

وقال المصدر، إن إجمالى عدد العدادات مسبوقة الدفع على الشبكة القومية للكهرباء حاليا بلغ حوالى 12 مليونا 500 ألف  عداد مسبوق الدفع، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على الانتهاء من تركيب العدادات مسبوقة الدفع لدى جميع المشتركين فى أسرع وقت ممكن.

ويرى المصدر، إن إسناد مهمة المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء جنبا إلى جنب مع تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية بشركات التوزيع، ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء وزيادة معدلات الشحن.

وأكد المصدر أن تركيب العدادات مسبوقة الدفع تعد من أهم أن آليات الوزارة للقضاء على سرقات التيار الكهربائى بمختلف أنواعها سواء، كاشفا أن الوزارة استعانت بشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء للمرور أيضا على العدادات مسبوقة الدفع للكشف عن سرقات التيار بين مستخدمى هذه العدادات الذين يبلغ عددهم حاليا 11 ملايين 800 ألف عداد مسبوق الدفع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة