أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم

الخميس، 04 أغسطس 2022 04:05 م
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الاهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس، الموافق 4 / 8 / 2022 العديد من الأحداث الرياضية المهامة، جاء أبرز 7 منها، اجتماع طارئ لمجلس إدارة الأهلي وموقف اكرم توفيق من المشاركة في مباريات الأهلي، والأسماء المرشحة للتواجد في جهاز روي فيتوريا بتدريب منتخب مصر.

 

بات أكرم توفيق لاعب الأهلي جاهزا طبيا بعد انتهاء برنامج التأهيل من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة ومشاركته في التدريبات الجماعية لفريقه منذ أكثر من 10 أيام، ولكن لم يحسم قرار مشاركته في المباريات الرسمية حتى الآن.

ويتخوف الجهاز الطبي للأهلي من استعجال الدفع بأكرم توفيق في المباريات رغم مشاركته في التدريبات الجماعية بشكل شبه كامل، خشية من تعرض اللاعب لإصابة جديدة حيث يفضل التمهل وعدم استعجال الدفع باللاعب في المباريات.

ويشارك أكرم توفيق في 90% من تدريبات الأهلي الجماعية خلال الفترة الحالية ويسير بشكل جيد وفقا للبرنامج المعد له من قبل الجهاز الطبي للفريق الأحمر.

 

دخل الثنائى عبد الستار صبرى وسيد معوض حسابات اتحاد الكرة، لانضمام أحدهما للجهاز المعاون للبرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر فى المرحلة المقبلة.

ويتواجد أيضا فى الحسابات محمد يوسف ومحمد شوقى، وهو ما سيحسمه فيتوريا بنفسه خلال الساعات المقبلة.

 

6 عدة مباريات فقط تفصل نادى الزمالك عن الاحتفاظ بدرع مسابقة الدورى العام للموسم الثانى على التوالى، وامرة الـ 14 فى تاريخ القلعة البيضاء، بعد الفوز الثمين والمثير الذى حققه الفريق الأبيض على بيراميدز، فى مباراة الجولة 28 وانتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة، وخاصة بعد تعثر الأهلى بالتادل فى نفس الجولة أمام فاركو.

ورفع نادى الزمالك رصيده إلى النقطة 66 متربعاً على صدارة جدول الدورى العام، بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة، وذلك بعدما خاض 28 مباراة، حيث فاز فى 21 مباراة، وتعادل فى 3 لقاءات وخسر 4 مباريات أخرى، وسجل لاعبو الزمالك 50 هدفاً واستقبلت شباكهم 25 هدفاً أخر.

 

أكد محمود جابر المدير الفنى لمنتخب مصر للشباب مواليد 2003 أن مباراة المنتخب مع السعودية تم تأجيلها 24 ساعة لتقام مساء الأحد المقبل بدلا من السبت.

وقال محمود جابر فى مداخلة مع الإعلامى أحمد شوبير، فى برنامجه الإذاعى "مع شوبير": "مباراة السعودية كانت يوم السبت لكن تم تأجيلها إلى يوم الأحد، وهى مباراة صعبة جدا خاصة أن البطولة فى السعودية، ونحاول تجهيز اللاعبين المجهدين، لكننا قادرون على التتويج باللقب".

وتأهل منتخب مصر للشباب إلى نهائى كأس العرب بعد الفوز المثير على نظيره الجزائرى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعت المنتخبين، مساء الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في نصف نهائي كأس العرب للشباب تحت 20 عاما المقامة في السعودية.

 

أثنى محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2003، على الالتزام الذى يتميز به اللاعبون داخل المنتخب، وأن جميع اللاعبين جاهزون للمباراة النهائية في بطولة كأس العرب أمام السعودية.

وقال محمود جابر في مداخلة مع الإعلامى أحمد شوبير في برنامجه الإذاعى "مع شوبير": "اللاعبون منضبطون بكل التعليمات سواء داخل الملعب أو خارجه، فمن الصعوبة جعل اللاعب منضبط داخل الملعب وهو ليس منضبطا خارجه".

وأضاف محمود جابر: "بدأنا كويس جدا أمام الجزائر ولكن قلة خبرة بعض اللاعبين أدى إلى تراجع الأداء بعض الشىء ولكن قدرنا نتماسك ونسجل هدفين، ثم استقبلنا هدفا وقدرنا نخلص المباراة بالهدف الثالث".

 

أوصى الجهاز الطبى للاتحاد السكندري بعدم مشاركة هداف الفريق الانجولى مابولولو، فى صدمة للجهاز الفنى بقيادة عماد النحاس،  على الرغم من ان جميع الاشعة والتقارير الطبية التى خضع لها اللاعب الانجولى أكدت شفائه وسلامته بنسبة 100% وجاهزيته لمباراة الأهلى المقرر لها الاحد المقبل على ملعب برج العرب ضمن مباريات الاسبوع الـ 29.
 
وقال الجهاز الطبى أن مابولولو يحتاج فترة من التأهيل وعدم التسرع فى الدفع به خلال مباراة الاهلى الصعبة خشية من عودة شكوى الامامية من جديد وفى هذه الحالة سيتم استبعاد اللاعب لنهاية الموسم.
 
 
يعقد مجلس إدارة الأهلى اجتماعًا طارئًا فى الثالثة عصر اليوم الخميس ، بحضور ياسين منصور رئيس شركة الأهلى لكرة القدم، لاتخإذ بعض القرارات.
 
وقال النادى الأهلى فى بيان رسمي، : "يعقد مجلس إدارة الأهلى اجتماعًا طارئًا فى الثالثة عصر اليوم الخميس، بحضور ياسين منصور، رئيس شركة الأهلى لكرة القدم، لاتخإذ بعض القرارات".
 

 









الموضوعات المتعلقة

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 04:10 م

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم

الإثنين، 01 أغسطس 2022 11:30 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة