أكرم القصاص - علا الشافعي

6 مدربين مرشحون للعمل مع فيتوريا في المنتخب الوطني.. شوقي وصبري الأبرز.. عادل مصطفى وشيتوس فى الصورة.. عادل مصطفى يدخل الحسابات.. وميهوب يأتي من بعيد

الخميس، 04 أغسطس 2022 10:41 م
6 مدربين مرشحون للعمل مع فيتوريا في المنتخب الوطني.. شوقي وصبري الأبرز.. عادل مصطفى وشيتوس فى الصورة.. عادل مصطفى يدخل الحسابات.. وميهوب يأتي من بعيد فيتوريا
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل أكثر من مدرب ترشيحات العمل مع البرتغالي روي فيتوريا في المنتخب الوطني، بعدما اسند اتحاد الكرة للمدرب مهمة قيادة الفراعنة في مشروع كروي يمتد لأربعة مواسم.

اتحاد الكرة أعلن مساعدي فيتوريا وهم أرنالدو تيكسيرا (مدرب عام) وسيرجيو بوتيليو (مدرب مساعد) ولويس ستيفس (مدرب حراس مرمى) ووالتر دياز (محلل أداء ومخطط أحمال).

حدد فيتوريا  3 شروط تتوافر بالمدرب المصري في جهازه والذي سيتم تحديده قبل اول معسكرات المنتخب ، مدرب يملك خبرات افريقية ، وتولي الإدارة الفنية لفرق أو منتخبات كبيرة ، وسبق له العمل مع مدربين اجانب وحقق نجاحات معهم.

ونستعرض في التقرير التالي أسماء المدربين المرشحين لمعاونة فيتوريا في المنتخب وهم كالتالي:

سيد معوض

اقترب سيد معوض، المدرب السابق للمنتخب الوطني في الجهاز الفني الذي كان يقوده حسام البدري، والذي يبلغ من العمر 43 عامًا من التواجد في جهاز منتخب مصر الجديد بقيادة روي فيتوريا.

وكان سيد معوض شغل منصب المدرب مع منتخب مصر في عهد حسام البدري وعمل من قبل في الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

عبد الستار صبري

أقترب عبدالستار صبري لاعب المنتخب والمقاولون العرب السابق، والذي يبلغ من العمر 48 عامًا، من الانضمام للجهاز المعاون للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر في المرحلة المقبلة.

وارتفعت أسهم صبري بعد ترشيحه من قبل أعضاء مجلس اتحاد الكرة وحصول فيتوريا على نسخة من «cv» عبدالستار صبري، وهو ما جعل فيتوريا ينبهر بالفترة التي قضاها اللاعب السابق خلال فترة احترافه بالدورى البرتغالى.

علاء ميهوب

بات علاء ميهوب صاحب الـ60 عامًا وأحد اللاعبين الموهوبين في النادي الأهلي خلال فترة الثمانينات إلا أنه بعيدًا قريبا من الانضمام من جهاز المنتخب رغم انه بعيد عن التدريب منذ فترة طويلة.

وعمل ميهوب مساعدًا مع مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، وكان شاهدًا على أكثر الفترات الناجحة في القلعة الحمراء من حيث البطولات والإنجازات، ثم عمل بعد ذلك في جهاز حسام البدري.

محمد شوقي

يعتبر شوقي صاحب الـ41 عامًا، من المدربين الواعدين في الكرة المصرية، حيث بدأت مسيرته مع التدريب، كمدرب مساعد في جهاز أحمد حسام ميدو بنادي وادي دجلة، وانضم محمد شوقي للجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، وحصل على بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا في عام 2019، كما شارك في أولمبياد طوكيو 2020.

وعمل نجم الأهلي السابق في الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في شهر سبتمبر عام 2021 وساهم في التأهل لنهائي أمم أفريقيا الماضية والتي أقيمت بالكاميرون، وبعد رحيل كيروش، استمر محمد شوقي في الجهاز الفني لمنتخب مصر لإيهاب جلال والذي لم يستمر سوى 3 مباريات فقط.

وائل رياض "شيتوس"

يدخل ضمن قائمة الترشيحات وائل رياض شيتوش صاحب الـ40 عامًا، والذي بدأ مسيرته التدريبية في عام 2010 كمدرب مساعد في الجونة، بعد أن اعتزل كرة القدم بسبب إصابات الرباط الصليبي.

وكانت التجربة الثانية لوائل رياض هي العمل كمساعدًا لشوقي غريب في فريق الإنتاج الحربي عام 2015، وتواجد شيتوس مع شوقي غريب في الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي تحت 23 عاما، وحصل على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 وشارك في أولمبياد طوكيو 2020.

عادل مصطفى

من بين الأسماء المرشحة أيضا للانضمام لجهاز فيتوريا، هو عادل مصطفى صاحب الـ40 عامًا والذي اعتزل كرة القدم في 2014، وعمل عادل مصطفى كمساعد للجهاز الفني لبتروجيت بقيادة محمد يوسف في عام 2017.

وتواجد مصطفى أيضا مع محمد يوسف أثناء تولي الأخير منصب المدير الفني المؤقت للأهلي في عام 2018، وعمل أيضا مع أحمد حسام ميدو عندما تولى الأخير تدريب مصر المقاصة في عام 2019، ويتولى لاعب الأهلي وإنبي السابق حاليا إدارة قطاع الناشئين في نادي فيوتشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة