أكرم القصاص - علا الشافعي

رفض استئناف الهلال السعودى ضد رفع عقوبة منع التسجيل فى الانتقالات الصيفية

الخميس، 04 أغسطس 2022 08:30 م
رفض استئناف الهلال السعودى ضد رفع عقوبة منع التسجيل فى الانتقالات الصيفية محمد كنو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تلقى إدارة نادي الهلال السعودى خطاباً رسمياً من مركز التحكيم الرياضي السعودي برفض طلب التدابير المؤقتة الذي أرسله نادي الهلال ورفع منعه من التسجيل في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن الهلال لن يتمكن من تسجيل أي لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعدما تقدم باستئناف ضد قرار المنع من التسجيل لفترتي انتقالات، والذى صدر في مايو الماضى.

وكانت غرفة فض المنازعات قد أصدرت، في مايو الماضي، قراراً تضمن إلزام نادي الهلال بالتضامن مع اللاعب محمد كنو بدفع تعويض مالي لنادي النصر مقداره 27 مليون ريال، والمنع من التسجيل لفترتين متتاليتين، إلى جانب إيقاف «كنو» عن المشاركة في المباريات الرسمية لمدة 4 أشهر من تاريخ إصدار القرار.

وتقدم الهلال حينها باستئناف لم يتم الرد عليه حتى الآن، لتتجه إدارة النادي العاصمي بطلب التدابير المؤقتة ورفع الإيقاف المؤقت عن كنو حينها خلال إقامة مباريات الدوري، لكن الهلال أرسل مجدداً وقبل أيام قليلة طلب استعجال للطلب الأول بشأن التدابير المؤقتة قبل رفضه اليوم.

وتتبقى لـ كنو أيام قليلة حتى يُنهي عقوبة الإيقاف التي بدأت في مايو واستمرت في يونيو ويوليو الماضيين، على أن يعود اللاعب بعد نهاية شهر أغسطس الحالي للمشاركة مع فريقه، ما يعني غيابه عن الجولة الأولى في الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الهلال قد أعلن أن قرار «المنازعات» جانبه الصواب في جوانب كثيرة، تم تفصيلها في مذكرة الاستئناف المقدمة إلى «مركز التحكيم الرياضي السعودي»، ومنها على سبيل المثال، أن القرار خالف أهم مبادئ القضاء بشكل عام، والرياضة بشكل خاص، وهو أن عبء الإثبات يقع على عاتق المدعي، ولا يجوز مخالفة هذا المبدأ الراسخ؛ حيث كان من المفترض أن يطلب من المدعي إثبات ما زعمه من وجود تحريض؛ حيث جاء القرار مخالفاً لهذا المبدأ، رغم وجوده في المادة رقم «18» من لائحة غرفة فض المنازعات، التي تنص على أنه يقع عبء الإثبات على الطرف المدعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة