خلال شهر أغسطس الجارى.. القوافل العلاجية التابعة لـ"حياة كريمة" تجرى الكشف الطبى على 2500 مواطن بقرى ومدن البحر الأحمر.. الفحص وصرف العلاج مجانا بجميع التخصصات.. وتحويل اللازم إلى المستشفيات.. صور

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 12:30 م
خلال شهر أغسطس الجارى.. القوافل العلاجية التابعة لـ"حياة كريمة" تجرى الكشف الطبى على 2500 مواطن بقرى ومدن البحر الأحمر.. الفحص وصرف العلاج مجانا بجميع التخصصات.. وتحويل اللازم إلى المستشفيات.. صور جانب من القافلة الطبية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصل إلى القرى الجبلية البعيدة والمدن المختلفة بمحافظة البحر الأحمر قوافل علاجية تابعة لمبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر والتى تصل شهريا وتضم جميع التخصصات المختلفة، ىتبدأ عملها بقرى حلايب وشلاتين كل شهر، يستعرض اليوم السابع خلال التقرير التالى حصاد القوافل العلاجية لمبادرة حياة كريمة بقرى ومدن البحر الأحمر والذى اقترب من الكشف الطبى إلى 2500 مواطن.

بدأت القوافل الطبيه التابعة لمبادرة حياة كريمة خلال شهر أغسطس بالوحدة الصحية بقرية الحمروين التابعة لمدينة القصير، وسط البحر الأحمر، يومى 3 و4 أغسطس وتم الكشف خلالها على 219 مواطنا على مدار يومين.

وأقيمت تلك القوافل تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتحت أشراف الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، حيث تم الكشف خلال قافلة بقرية الحمروين وإجراء الفحوصات المعملية لـ44 شخصا، أشعة سونار لـ21 شخصا و36 شخصا كشف مبكر عن الأمراض المزمنة تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان.

وانتقلت القافلة بعد ذلك إلى الوحدة الصحية بالمستعمرة التابعة لإدارة القصير الصحية يومى 5 و6 أغسطس، وتم الكشف على 277 مواطنا على مدار اليومين، كما تم
إجراء 53 فحصا معمليا، و36 أشعة وسونا، و41 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة.

ومن وسط البحر الأحمر إلى جنوب البحر الأحمر، حيث قرية أبو رماد التابعة لمدينة حلايب والتى أكدت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر أن إدارة القوافل قضت فيها يومى 7 و8 لإجراء الكشف الطبى على المواطنين، وتم الكشف على 279 مواطنا، كما تم إجراء 72 فحصا معمليا، و29 اشعة وسونا، و43 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة.

وأكدت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الشئون الصحية أن القوافل العلاجية انتقلت من قرية أبو رماد، إلى مدينة حلايب وقضت يومى 9 و10 لإجراء الكشف الطبى على المواطنين هناك حيث تم إجراء الكشف وصرف العلاج مجانا لـ316 مواطنا، كما تم إجراء 77 فحصا معمليا، و31 أشعة وسونا، و39 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة، وتم تحويل عدد من المواطنين الذين تم الكشف عليهم لمستشفى الشلاتين لتطلب حالتهم.

وغادرت القوافل العلاجية حلايب إلى قرية حدربة اخر ق الجنوب، وقافلة آخرى بقرية رأس حميرة أول قرب حلايب وشلاتين من الشمال، وأقيمت تلك القوافل لمدة يومين 11 و12 أغسطس الجارى، تم خلالها الكشف وصرف العلاج مجانا لـ159 مواطنا، كما تم إجراء 29 فحصا معمليا، و13 أشعة وسونا، و21 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة، وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالى قرى ومدن محافظة البحر الأحمر.

ومن قرى حلايب وشلاتين انتقلت القوافل العلاجية إلى مدينة مرسى علم وقراها المختلفة وبدأت بالوحدة الصحية بمدينة مرسى علم لمدة يومين 13 و14 أغسطس اقيمت فيها القافلة ضمن مبادرة حياة كريمة، وتم إجراء المشف الطبى خلالها على 236 مواطن،كما تم إجراء 57 فحص معملى، و23 اشعة وسونا، و38 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة.

ومن مرسى علم إلى قرية ام الحويطات بمدينة سفاجا، حيث أقيمت قافلة طبية بالوحدة الصحية بقرية بأم الحويطات التابعة لإدارة سفاجا الصحية يوم 15 و16 أغسطس الجارى، وتم والكشف خلالها على 211 مواطنا على مدار يومين، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وأشراف الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وتضمنت القافلة بقرية ام الحويطات إجراء 55 فحصا معمليا، و22 أشعة وسونار، و36 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة، وتم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان.

وكانت آخر أعمال القوافل العلاجية لمبادرة حياة كريمة بالبحر الأحمر خلال شهر أغسطس الجارى، القافلة الطبية بوحدة الأمل الصحية التابعة لإدارة رأس غارب الصحية شمال محافظة البحر الأحمر، والتى اقيمت على مدار يومين 17 و18 أغسطس وتم الكشف خلالها على 524 مواطنا، وتم إجراء 126 فحصا معمليا، وإجراء 31 أشعة وسونار، و69 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة.

اجراء الكشف الطبي على أطفال قرى الجنوب

اجراء الكشف الطبي على أطفال قرى الجنوب

 

اجراء الكشف الطبي مجانا
اجراء الكشف الطبي مجانا

 

القوافل العلاجية لحياة كريمة
القوافل العلاجية لحياة كريمة

 

الكشف علي الأطفال ضمن قوافل حياه كريمة
الكشف علي الأطفال ضمن قوافل حياه كريمة

 

تبدأ شهريا من قرى حلايب
تبدأ شهريا من قرى حلايب

 

تتجول بقرى المحافظة
تتجول بقرى المحافظة

 

جانب من اجراء الكشف الطبي
جانب من اجراء الكشف الطبي

 

سيارات قوافل حياة كريمة بقرى الجنوب
سيارات قوافل حياة كريمة بقرى الجنوب

 

صرف العلاج مجانا

صرف العلاج مجانا

 

عدة تخصصات مختلفة داخل القوافل
عدة تخصصات مختلفة داخل القوافل

 

فريق القوافل أمام الوحدة الصحية بالحمروين
فريق القوافل أمام الوحدة الصحية بالحمروين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة