أكرم القصاص - علا الشافعي

القانون يضع ضوابط صارمة بالمنشآت لطرق التعامل مع المواد المسببة للسرطان

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 07:00 ص
القانون يضع ضوابط صارمة بالمنشآت لطرق التعامل مع المواد المسببة للسرطان مجلس النواب - أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد قانون العمل المقر من مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق 6 التزامات للمنشآت لحماية العمال من لمخاطر الكيميائية وهى بمثابة ضوابط صارمة لطرق التعامل مع المواد الكيميائية المسببة للسرطان، ونصت المادة (222) من القانون على تلزم المنشأة، وفروعها بتوفير وسائل الوقاية من المخاطر الكيميائية الناتجة عن التعامل مع المواد الكيميائية الصلبة والسائلة والغازية مع مراعاة ما يأتي:

 

1. عدم تجاوز أقصى تركيز مسموح به للتعامل فى المواد الكيميائية، والمواد المسببة للسرطان التى يتعرض لها العمال.

 

2. عدم تجاوز مخزون المواد الكيميائية الخطرة كميات العتبة لكل منها.

 

3. توفير الاحتياطات اللازمة لوقاية المنشأة، والعمال عند تداول، ونقل، وتخزين، واستخدام المواد الكيميائية الخطرة، والتخلص من نفاياتها.

 

4. الاحتفاظ بسجل لحصر المواد الكيميائية الخطرة المتداولة متضمنًا جميع البيانات الخاصة بكل مادة، وبسجل لرصد ملوثات بيئة العمل، التى يتعرض لها العمال.

 

5. وضع بطاقات تعريف جميع المواد الكيميائية المتداولة فى العمل موضحًا بها الاسم العلمى والتجارى، وتركيبها الكيميائى، ودرجة خطورتها، واحتياطات السلامة، وإجراءات الطوارئ المتعلقة بها، وعلى المنشأة أن تحصل على البيانات المذكورة فى هذه المواد من مصنعها، أو مواردها عند التوريد.

 

6. تدريب العمال على طرق التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة، والمواد المسببة للسرطان، وتعريفهم بمخاطرها، وبطرق الأمان، والوقاية من هذه المخاطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة