"السفيرة عزيزة" يناقش كيفية تعزيز علاقة الأجيال المختلفة

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 05:00 م
"السفيرة عزيزة" يناقش كيفية تعزيز علاقة الأجيال المختلفة برنامج السفيرة عزيزة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش برنامج السفيرة عزيزة على قناة dmc، فى حلقة اليوم الأربعاء، كيفية تعزيزعلاقة الأجيال المختلفة مع بعضها، من خلال استضافة شابين في البرنامج للاستماع إلي وجهات نظرهم، وهما علي أسامة طالب عمره 15 عاما ، وسما محمد 16 عاما.
 
وقالت سما، أسرتي دائما تحاول التقرب مني ونستمع لبعضنا حتي في الأمور التي نختلف فيها، علي سبيل المثال يرون أن استخدامي للتليفون تضييع للوقت ولكنني أتناقش معهم وأقول لهم أن التليفون الآن يمثل كل شىء، وأنني أستطيع التعلم من خلاله واستخدامه كنافذة  للتعرف علي العالم.
 
وأضافت، نختلف في بعض الأمور، فعلي سبيل المثال والدتي تراني لا زلت طفلة صغيرة وتقلق علي بشكل مبالغ فيه، وأنا من جانبي أحاول أن أطمئنها بأكثر من طريقة.
 
أما علي أسامة فقال، بالرغم من أن الأسر تعطي الحرية أكثر للأولاد، لكن هناك تضييقات تحدث في بعض الأحيان ، علي سبيل المثال منع بعض الخروجات وأيضا محاولة تحجيم استخدام الموبايلات.
 
وعلقت الإعلامية سالي شاهين بقولها، حتي لو الطفل عمره 5 سنوات غير صحيح أن نمنع عنه شىء بدون مبرر، ولكن الأطفال يحتاجون أسباب مقنعة لتنفيذ أوامر وتعليمات الأهل، وإلا سيشعر أنه مقهور.
 
وقامت الإعلاميتان نهي عبد العزيز وسالي شاهين بتنفيذ لعبة الصراحة مع الضيفين، ووجهوا لهما بعض الأسئلة.
 
يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة ، يُذاع يومياً من السبت إلى الأربعاء ، في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن، الأستاذة القديرة سناء منصور ، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين ، ورضوى حسن .
 
ويتناول البرنامج كافة القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها ، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، الاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.
 
كما يشكل الطفل المصري ، وتربيته ونشأة، أحد المحاور الرئيسية للبرنامج ، وذلك من خلال استضافة المتخصصين في التربية والرياضة والتغذية لتقديم نصائح إلى الأمهات والأباء للتعامل مع أبنائهم وتربيتهم بشكل سليم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة