أكرم القصاص - علا الشافعي

إشادة واسعة بنجاح مهرجان القلعة.. الشاعر فوزى إبراهيم: أشكر المتحدة للخدمات الإعلامية على نقل المهرجان بهذه الصورة.. دينا الوديدي: رائع ويجمع أعمارا مختلفة.. طارق الشناوى: مبروك لمصر على المهرجان العظيم

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 09:27 م
إشادة واسعة بنجاح مهرجان القلعة.. الشاعر فوزى إبراهيم: أشكر المتحدة للخدمات الإعلامية على نقل المهرجان بهذه الصورة.. دينا الوديدي: رائع ويجمع أعمارا مختلفة.. طارق الشناوى: مبروك لمصر على المهرجان العظيم مهرجان القلعه
كتب أحمد عرفة – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "الحياة اليوم" عدة تقارير متلفزة عن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، يتضمن آراء الجماهير فى المهرجان الغنائي الأكبر في مصر، وآراء وإشادة نجوم مهرجان القلعة بالعرض الحصرى لشبكة تليفزيون الحياة للمهرجان، بجانب آراء أخرى للمواطنين في حفلة الموسيقار الكبير عمر خيرت في حفل ختام مهرجان القلعة.

بدوره، وجه الشاعر والناقد الموسيقي فوزي إبراهيم، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقناة الحياة، على نقل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، قائلا: "هناك تضافر كبير للجهود، مما يعكس حرص الدولة واهتمامها بإعادة الذوق المصري".

وأضاف فوزي إبراهيم، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن الصورة المنقولة من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، عالية جدا في التقنية والجودة ورغم التكلفة الكبيرة لنقلها، هناك حرص على إعادة الذوق المصري الرفيع.

وتابع: "هناك سهرات عائلية تتابع الفعاليات أمام الشاشات، وأنا سعيد بنقل هذه الروح النابضة التي قلما نجدها، والصورة المنقولة فيها روح وربما تكون الروح أتت من تفاعل الجمهور الحقيقي مع نجومنا".

وأكمل الشاعر فوزي إبراهيم: "التنوع الذي نراه في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء رائع جدا، وهناك تسليط إعلامي على الفن الحقيقي الموجود وتقديمه للناس، لتحل محل الظواهر التي نراها حاليا على الساحة، وهذه الظواهر السلبية في الغناء سوف تختفي مستقبلا، لأن الناس عندها عطش لفن يعبر عنها".

من جانبها، قالت الفنانة دينا الوديدي، إن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء رائع ويجمع أعمار مختلفة من شباب وعائلات وأعرق العائلات الموسيقية في مصر، كما يمكن تشبيهه بدعوة عامة للناس لحضور فعالياته.

فيما هنأ طارق الشناوى الناقد السنيمائى، مصر بنجاح مهرجان القلعة الموسيقى، قائلا: مبروك لمصر على هذا المهرجان الموسيقى العظيم ، فاليوم ذروة المهرجان من خلال حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت.

وأضاف طارق الشناوى، خلال تغطية قناة الحياة، أن اليوم هناك 20 ألف مواطن يحضر الحفل وهناك طوابير بالآلاف أمام البوابة كى يحضر الحفل ، فالشعب المصرى مصر على الفرح ومقبل على الحياة.

وتابع الناقد طارق الشناوى: أحى وزارة الثقافة ودار الأوبرا لأن هذا الاختيار في مكانه فأعلى ذروة هو موسيقى عمر خيرت لأن عمر خيرت قام بعمل نقلة نوعية في الوجدان وجعل الموسيقى هي البطل وليس الكلمة والجمهور الذى يحضر اليوم جاء ليسمع موسيقى .

ولفت الناقد طارق الشناوى، إلى أن مهرجان القلعة الموسيقى أكبر حائط صد لأى دعاوى لأى شيء رجعى، حيث إن عمر خيرت يمثل أحد أيقونات الإبداع للوجدان العربى كله وليس المصرى فقط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة