نائبة التنسيقية: قرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم انتصار للفئات الأكثر احتياجا

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 08:57 م
نائبة التنسيقية: قرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم انتصار للفئات الأكثر احتياجا النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين، موضحة أن الأزمة طاحنة وتمس حياة الأسر المصرية، ما يجعل ذلك القرار انتصارًا للفئات الأكثر احتياجًا، معربةً عن سعادتها بالقرار.
 
وقالت صابر خلال مداخلة تليفزيونية مع الإعلامي "تامر أمين" مقدم برنامج "أخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، لا شك أن هناك مشكلة اقتصادية كبيرة يعيشها المصريين بسبب التضخم وارتفاع الأسعار الجنوني وتابعات الأزمة الاقتصادية، لافتةً إلى أن ذلك كان يحتاج تدخل لرفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية.
 
وأضافت، هناك العديد من الأسر تعتمد في حياتها على الأرقام التي يحصلون عليها من الدعم، لافتةً إلى أن توفير حد الكفاف للأسر الأكثر احتياجًا مسؤولية المجتمع بأكمله كونه يمثل السلم المجتمعي.
 
وناشدت، كافة أبناء الوطن بتفعيل التكافل الجاد، ومساعدة بعضهما، منوهةً إلى أن التكافل الاجتماعي مسؤولية وطنية ومجتمعية ويجب التكاتف لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا.
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100.
 
كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.
 
كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة