مركز الإبداع بقصر السلطان حسين.. طفرة نوعية لاقتصاد الدولة المصرية الرقمى

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 07:00 ص
مركز الإبداع بقصر السلطان حسين.. طفرة نوعية لاقتصاد الدولة المصرية الرقمى التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول مركز الإبداع بقصر السلطان حسين بشارع العروبة بمصر الجديدة، وقال التقرير هنا شيدت تحفة معمارية بنيت على الطراز التلقيطى والذى يدمج طرزا معمارية مختلفة منها ما هو عربى وما هو أوروبى إنه قصر السلطان حسين كامل.

وأضاف التقرير أن القصر أهداه البارون للسلطان حسن عام 1908، وبعد أكثر من 100 عام اكتسب طابع الحداثة مع طابعه الأثرى باحتضانه مركز إبداع مصر الرقمية ضمن مجموعة من المراكز التى تدعم الشباب والشركات الناشئة.

تابع التقرير أن المركز يساعد المشروعات الناشئة فى البداية للعمل بشكل أكثر احترافية من خلال عدد من الخدمات التى يقدمها لهم تتمثل فى التدريب وتوفير مساحات العمل وقاعات الاجتماعات وبحث سبل التطوير للمشروع من خلال الخبراء المحليين والدوليين.

وأشار التقرير إلى أن المركز يقدم كافة سبل الدعم المادى والمعنوى ليصبح القصر بوابة عالمية للإبداع الحضارى والتكنولوجى فى مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وقال أحمد منصور أحد المطورين فى مركز الإبداع، نحن نمكن الشركات الناشئة من خلال دورات تدريبية ومستثمرين ونستثمر فى الشركات الناشئة فى مراحل أولية.

وأكدت آية الجبالى أحد رواد الأعمال، أن هناك فجوة كبيرة ما بين متطلبات سوق العمل فى مجال الآى تى والمهارات المتاحة فى السوق، ونحن أقمنا منصة تستخدم الذكاء الصناعى تأخذ الملف الأشخاص الذين يبحثون عن عمل وملف الشركة وتعمل ما بينهم تعارف وفى النهاية يخرج للشركة الأشخاص المناسبين لهذا العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة