كتاب مانيفستو.. مذكرات برنادرين إيفارستو من الطفولة إلى الفوز بجائزة البوكر

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 07:00 ص
كتاب مانيفستو.. مذكرات برنادرين إيفارستو من الطفولة إلى الفوز بجائزة البوكر غلاف الكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مذكرات برناردين أيفارستو الصادرة تحت عنوان مانيفستو من أكثر الكتب مبيعا في أوروبا وأمريكا وهو أمر ليس مستغربا فالكتاب من تأليف صاحبة الكتب الأكثر مبيعا والحائزة على جائزة البوكر الدولية عام 2019، وتعنى مذكرات Bernardine Evaristo بحياتها الخاصة وكتابتها، وأفكارها حول عدم القدرة على التوقف والإبداع والنشاط.
 
600de248-357f-46ee-b5f4-d5fd76c7aa43
 
كان فوز برناردين إيفاريستو بجائزة بوكر لعام 2019 مناسبة تاريخية وثورية، حيث كانت إيفاريستو أول امرأة سوداء وأول بريطانية سوداء على الإطلاق تفوز بالجائزة في تاريخها الممتد خمسين عامًا، وتم اختيار كتاب "فتاة، امرأة، أخرى" كأفضل كتاب لهذا العام من قبل الرئيس أوباما وروكسان جاي، وتُرجم إلى خمسة وثلاثين لغة، ووصل الآن إلى أكثر من مليون قارئ.
 
ويقدم كتاب إيفارستو غير الخيالي، مانيفستو، سردًا حيويًا وملهمًا لحياة الكاتبة البريطانية ومسيرتها المهنية حيث تمردت على التيار السائد وقاتلت على مدى عدة عقود لتقديم عملها الإبداعي إلى العالم. من خلال روح الدعابة المميزة التي تتمتع بها، تصف إيفاريستو طفولتها باعتبارها واحدة من ثمانية أشقاء، من أب نيجيري وأم كاثوليكية بيضاء، وتحكي قصة كيف ساعدت في إنشاء أول شركة مسرحية للسيدات السود في بريطانيا، وتتذكر العلاقات التى خاضتها في العشرينات من عمرها، وتروي القصص.
 
كما تقدم منظورًا قويًا للغاية للمحادثات المعاصرة حول العرق والطبقة والنسوية والجنس والشيخوخة. تذكرنا إلى أي مدى وصلنا، وإلى أي مدى لا يزال يتعين علينا أن نقطع. في مانيفستو تطرح  إيفارستو نظريتها عن عدم القدرة على التوقف، وتوضح للأشخاص المبدعين كيف يمكنهم أيضًا تخيل وإيجاد النجاح في عملهم، متجاهلين الرافضين.
 
مانيفستو هو تذكير فريد لنا جميعًا بالاستمرار في القيام بالعمل الذي نؤمن به، حتى عندما نشعر بالتجاهل أو التقليل مما نفعل حيث توضح لنا إيفاريستو كيف يمكننا أيضًا أن نسير على خطاها من الرؤية الأولى، إلى المثابرة، والنصر في النهاية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة