بغداد تسقط فى دوامة الفوضى.. مسلحون يطلقون صواريخ كاتيوشا باشتباكات المنطقة الخضراء.. سقوط 4 صواريخ فى مجمع سكنى.. ارتفاع عدد القتلى فى العراق إلى 30 شخصا.. والكاظمى يحذر من تعريض السلم المجتمعى للخطر

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 11:00 ص
بغداد تسقط فى دوامة الفوضى.. مسلحون يطلقون صواريخ كاتيوشا باشتباكات المنطقة الخضراء.. سقوط 4 صواريخ فى مجمع سكنى.. ارتفاع عدد القتلى فى العراق إلى 30 شخصا.. والكاظمى يحذر من تعريض السلم المجتمعى للخطر العراق - صورة أرشيفية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد هدوء حذرعلى العاصمة العراقية، تجددت الاشتباكات في المنطقة الخضراء ببغداد  اليوم، بعد اشتباكات دامية أمس الاثنين ارتفعت حصيلتها وفقص مصادر طبية إلى 30 قتيلاً وإصابة نحو 350 متظاهراً.

 

وأطلق عدد من المسلحين صواريخ من طراز كاتيوشا فى اشتباكات المنطقة الخضراء، وذلك وسط تعزيزات أمنية مكثفة فى بغداد، مع تشديد أمنى وتعزيز لحظر التجوال باستخدام الاسلاك الشائكة والكتل الأسمنتية.

 

ودفعت الاشتباكات وحدات من الجيش وأجهزة الأمن العراقية للتدخل والسيطرة على القصر الجمهورى بالقوة وإخلائه من أنصار التيار الصدرى الذين اقتحموه إثر إعلان الصدر اعتزاله العمل السياسى ، احتجاجا على عدم رغبة الحكومة العراقية بإجراء انتخابات نيابية مبكرة فى ظل انعدم إمكانية تشكيل ائتلاف شيعى ذو أغلبية فى البرلمان العراقي.

 

ومن جهته ناشد رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى مقتدى الصدر لحث أنصاره على مغادرة المبانى الحكومية التى استولوا عليها.

 

وجدد الكاظمي توجيهاته للقيادات الأمنية العراقية بالالتزام التام بالتعليمات السابقة فيما يخص حماية أرواح المتظاهرين، والحفاظ أيضاً على الممتلكات العامة والخاصة، ومنع التجاوز على المؤسسات الحكومية من قبل أي طرف كان.

 

ودعا القائد العام للقوات المسلحة العراقية المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء، وعدم إرباك الوضع العام في البلاد، وتعريض السلم المجتمعي إلى الخطر.

 

وكان مقتدى الصدر أعلن عن بدئه فى الإضراب عن الطعام حتى انتهاء أعمال العنف فى العراق.

 

كما نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، قيام ‏طائرات بعمليات انزال لقناصين على سطوح مباني المنطقة الخضراء، فيما أشارت إلى أن العراق أمانة في أعناق الجميع.

 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق سقوط 4 صواريخ، في مجمع سكني بالمنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، وذكرت قناة الإخبارية العراقية أن الصواريخ انطلقت من منطقتي الحبيبية والبلديات شرقي بغداد.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة