الصرف الصحي بالإسكندرية تنفيذ استراتيجية متقدمة لإنتاج طاقة بديلة

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 08:38 م
الصرف الصحي بالإسكندرية تنفيذ استراتيجية متقدمة لإنتاج طاقة بديلة محافظ الإسكندرية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مهندس محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إنه تم الاتفاق مع شركة الإسكندرية للبترول على إعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالج، التى تنتج من محطتي معالجة الهانوفيل بطاقة من 50 ألف إلى 60 ألف متر مكعب في اليوم، لاستخدامها في الأغراض الصناعية بشركات البترول.
 
 
 
واضاف اللواء محمود نافع أنه عقد اجتماع بمسؤولي الشركة، لعرض معايير المياه المقبولة لدى شركات البترول والكميات المطلوبة، لتقديم عروض فنية ومالية من قبل شركة الصرف الصحى للدراسة بواسطة شركات البترول.
 
 
وأكد أن ذلك يأتي في إطار توجه الدولة لتخفيض كثافة استخدام الموارد والطاقة والمياه فى الإنتاج الصناعي، من خلال ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدام المياه بالمنشآت الصناعية، حفاظا على الموارد البيئية، لذا ‎فأصبح ضرورة التعاون مع القطاع الصناعي لتبني طرق غير تقليدية ومبتكرة للعمليات الصناعية لترشيد وتقليل استهلاك المياه.
 
وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي أن استراتيجية التكنولوجيا المتقدمة لمعالجة الصرف الصحي تاتي من خلال  تعاون بين الشركة، والمركز القومي للبحوث، مطلع أغسطس الجاري، لتنفيذ استراتيجة التكنولوجيا المتقدمة لمعالجة الصرف الصحي والصناعي، وإعادة الاستخدام وإنتاج طاقة بديلة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، لضمان مستقبل أكثر استدامة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة