كريم بنزيما يكسر لعنة دامت 14 عاماً فى الدوري الإسباني

الإثنين، 29 أغسطس 2022 02:00 م
كريم بنزيما يكسر لعنة دامت 14 عاماً فى الدوري الإسباني كريم بنزيما
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ النجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد من السقوط فى فخ التعادل أمام مضيفه إسبانيول بعدما سجّل هدفين فى الوقت القاتل من زمن اللقاء، بعدما كانت النتيجة تُشير للتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحقق نادي ريال مدريد ثالث انتصاراته في الدوري الإسباني، هذا الموسم، بالفوز على مضيفه إسبانيول بنتيجة 1/3، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وأكدت صحيفة آس الإسبانية أن بنزيما كسر لعنة دامت 14 عاماً، حيث يرجع آخر هدف سجله النجم الفرنسي من ركلة حرة لعام 2008، ليعود للتسجيل من ضربة ثابتة أمام إسبانيول فى المباراة التى انتهت بفوز الميرنجى بنتيجة 3-1

وأوضحت آس أن هدف الفرنسي بنزيما فى الفوز 3-1 على إسبانيول يعتبر أول هدف له مع ريال مدريد .

وأكدت صحيفة الماركا ، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الريال الأسبق والإسباني راموس مدافع الفريق الأسبق إحتكروا تسديد الضربات الحرة طوال السنوات الماضية، مضيفة أن هدف بنزيما يوم أمس هو الأول له من ضربة حرة بقميص ريال مدريد، والثالث طوال مسيرته.

وأكملت ماركا، بنزيما سدد 15 مرة مع ريال مدريد، مقابل 444 لـ كريستيانو رونالدو وسجل 33 هدف..

هداف الدوري الاسباني
 

وواصل بنزيما حملة الدفاع عن لقب هدّاف الدوري الاسباني الّذي حققه الموسم الماضي، بإحرازه هدفين ثمينين، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف فى الموسم الحالي.

وأصبح كريم بنزيما سابع هدّافي الدوري الإسباني على مر التاريخ، بعد أن وصل للهدف رقم 221، ليفض شراكته مع البيروفي سيزار رودريجيز كيني، مهاجم برشلونة السابق، والّذي يملك برصيده 219 هدفاً.

ويتفوّق على بنزيما 6 لاعبين آخرين، هم: ليونيل ميسي بـ 473 هدفاً وكريستيانو رونالدو بـ311 هدفاً، وتيلمو زارا بـ 253 هدفاً وهوجو سانشيز بـ 234 هدفاً، وراؤول جونزاليس بـ 228 هدفاً وألفريدو دي ستيفانو بـ 227 هدفاً.

ووصل كريم بنزيما للهدف رقم 327 مع ريال مدريد بمختلف المسابقات، بفارق 123 هدفاً عن كريستيانو رونالدو صاحب المركز الأول.

كما عادل فينيسيوس جونيور رقم نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، كأكثر لاعب برازيلي تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى، منذ انطلاق الموسم الماضي 2022/2021.

ورفع فينيسيوس رصيده مع ريال مدريد إلى 19 هدفاً خلال 38 مباراة في  الدوري الاسباني، فيما سجّل نيمار ذات العدد من الأهداف في 26 مباراة، ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

ترتيبات الدوري الإسباني .. الريال يتصدر
 

ويتصدر ريال مدريد  ترتيب الدوري الإسباني برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن ريال بيتيس صاحب نفس الرصيد بـ9 نقاط، بينما بقى إسبانيول بنقطة واحدة فى المركز السادس عشر. 

وحصد ريال مدريد العلامة الكاملة فى الثلاث مواجهات منذ انطلاق البطولة، حيث حقق أول فوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم بثلاثية مقابل هدف فى شباك إسبانيول اعتلى بها صدارة البطولة.
 
جاء فى المركز الثاني برصيد 9 نقاط أيضا ريال بيتيس بعدما حقق العلامة الكاملة أيضا فى ثلاث مواجهات، افتتح البطولة بثلاثية نظيفة أمام إلتشي، ثم فاز على ريال مايوركا بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على أوساسونا بهدف دون رد.

 

ترتيبات الدوري الإسباني .. برشلونة الثالث 
 

يأتى برشلونة فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط بعدما حقق انتصارين وتعادلا وحيدا، آخرها الفوز الكبير على بلد الوليد بأربعة أهداف دون مقابل، بعدما سبق وفاز على ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في الجولة الثانية من البطولة، وقبلها التعادل مع رايوفايكاو بدون أهداف فى الجولة الأولى من البطولة. 

 

جدول ترتيب الدوري الاسباني
 

ويأتي جدول ترتيب الدوري الإسباني على النحو التالي:

1 – ريال مدريد 9 نقاط

2 – ريال بيتيس 9 نقاط

3 – برشلونة 7 نقاط

4 – فياريال 7 نقاط

5 – أوساسونا 6 نقاط

6 – ريال سوسيداد 6  نقاط

7 – ريال مايوركا 4 نقاط

8 – أتلتيك بيلباو 4 نقاط

9 – ألميريا 4 نقاط

10 – رايو فاييكانو 4 نقاط

11 – سيلتا فيجو 4 نقاط

12 – أتلتيكو مدريد 3 نقاط

13 – جيرونا 3 نقاط

14 – فالنسيا 3 نقاط

15 – إشبيلية نقطة

16 – إسبانيول نقطة

17 – إلتشي نقطة

18 – خيتافي نقطة

19 – بلد الوليد نقطة

20 – قادش 0 نقاط

ترتيب الدوري الإسباني
ترتيب الدوري الإسباني

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة