فى مثل هذا اليوم.. إعصار دونا يتسبب فى خسائر تصل إلى مليارى دولار

الإثنين، 29 أغسطس 2022 08:00 م
فى مثل هذا اليوم.. إعصار دونا يتسبب فى خسائر تصل إلى مليارى دولار إعصار دونا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 29 أغسطس 1960، تشكل إعصار دونا بالقرب من الرأس الأخضر قبالة الساحل الأفريقي، وتسبب في حدوث 150 حالة وفاة من بورتوريكو إلى نيو إنجلاند.

في 31 أغسطس، توجه اعصار دونا غربًا نحو البحر الكاريبي، وبحلول الوقت الذي وصل فيه إلى جزر ليوارد في 4 سبتمبر، تسببت دونا في الخراب في بورتوريكو وجزء من جزر الباهاما قبل أن تتجه شمال شرقًا نحو كوبا وفلوريدا كيز.

لقد أثرت دونا على كوبا، جزئياً بسبب الوضع السياسي غير المستقر هناك في ذلك الوقت، حيث فقد مائة وعشرون شخصًا حياتهم في كوبا عندما لم يتم تنفيذ خطط الإجلاء بشكل صحيح، وفي 9 سبتمبر، ضربت رياح بسرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة فلوريدا كيز قبل أن تتخطى دونا عائدة إلى المحيط الأطلسي. ثم اجتاحت العاصفة ساحل فلوريدا، مما تسبب في مقتل 13 في فورت مايرز ودايتونا بيتش. كما تعرضت محاصيل الجريب فروت والبرتقال بالولاية لضربات مدمرة وفقد ما يقرب من نصف أكبر غابات أشجار المانغروف في الولايات المتحدة. كانت أقوى عاصفة تضرب فلوريدا حتى أندرو في عام 1992.

في 12 سبتمبر، كانت دونا تضرب أوتر بانكس في نورث كارولينا كما ضرب ساحل نيو إنجلاند، وحدثت أضرار كبيرة حتى شمال ولاية ماين، إجمالاً، تسببت العاصفة في خسائر تقدر بنحو ملياري دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة