أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد المانجو على صحتك ووقايتك من السرطان

الإثنين، 29 أغسطس 2022 11:00 م
فوائد المانجو على صحتك ووقايتك من السرطان المانجو
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتوى المانجو على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة والوقاية من الالتهابات والألم، كما انها من أفضل أنواع الفواكه التي يفضلها الكثيرون، وحسب ما ذكره موقع indiatimes فأن فوائد تناول المانجو هي:

فوائد تناول المانجو

يساعد في محاربة السرطان

تحتوي المانجو على مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين ، فيسيتين ، أيزوكيرسيترن ، أستراجالين ، حمض الجاليك وميثيل جاليت. كل هذه الخصائص تحمي أجسامنا من سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الدم.

يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول

يحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين C والألياف والبكتين مما يجعله فاكهة مثالية تساعد في التحكم في مستوى الكوليسترول المرتفع.

يساعد في تنظيف البشرة

فائدة أخرى لتناول المانجو وهي أنه ينظف بشرتك من أعماق جسمك يعالج المسام ويعطي توهجًا لبشرتك ومن ثم ، تناول المانجو للحصول على بشرة خالية من العيوب.

يساعد في تنظيم مرض السكري

يعتبر تناول أوراق المانجو من الأشياء الرائعة لتنظيم مرض السكري. لذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري غلي 5-6 أوراق مانجو في وعاء. انقعه طوال الليل واشرب المرق المفلتر في الصباح الباكر. أيضا ، المانجو لديها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، وتناول المانجو باعتدال لن يزيد من مستوى السكر في الدم.

يساعد في جعل الجسم قلويًا

حيث أن المانجو غني بحمض الطرطريك وحمض الماليك ويحتوي على آثار من حامض الستريك ، فهو يساعد في الحفاظ على احتياطي القلويات في أجسامنا.

طريقة لفقدان الوزن

حيث أن المانجو تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية ، فإن تناول حبة مانجو واحدة يجعلك تشعر بالشبع. أيضًا ، نظرًا لأنه مليء بالمحتوى الليفي ، فإنه يعزز وظيفة الجهاز الهضمي ويحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها من الجسم. وهذا بدوره يساعد في فقدان الوزن الزائد .

للحصول على عيون صحية

يحتوي المانجو أيضًا على فيتامين أ ، مما يجعله ثمرة مثالية لتحسين البصر. كما يمنع العمى الليلي وجفاف العين.

يساعد على الهضم الجيد

تساعد الإنزيمات الموجودة في المانجو في تكسير محتوى البروتين في الجسم غني بالألياف ، يساعد المانجو على الهضم الجيد ويمنع العديد من الأمراض المتعلقة بالمعدة.

يمنع ضربة الشمس

تساعد هذه الفاكهة الصيفية أيضًا في منع ضربة الشمس، إن تناوله يبردك على الفور وبالتالي ينعشك أضف هذه "الفاكهة الفائقة" في الصيف وابقَ بارداً أثناء الطقس.

 

يساعد في تقوية جهاز المناعة

يحتوي المانجو أيضًا على فيتامين C و A وأنواع مختلفة من الكاروتينات. كل هذه العناصر الغذائية الأساسية مفيدة لجهازك المناعي مما يبقيه قويًا وصحيًا.

استخدمه كمقشر للجسم

بصرف النظر عن الأكل، فإن تطبيق مقشر المانجو على جسمك يمنحك بشرة أكثر نعومة ونعومة. يمكنك عمل عجينة عن طريق هرس المانجو وإضافة العسل والحليب إليها دلكي بلطف واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه للحصول على بشرة رائعة.

-يحسن التركيز والذاكرة

إذا وجدت صعوبة في التركيز ولديك ذاكرة منخفضة ، فاستغرق في تناول المانجو. فهي لا تساعد فقط في تحسين تركيزك ولكن أيضًا تعزز ذاكرتك.

يحتوي على نسبة عالية من الحديد 

الحديد علاج طبيعي لمرضى فقر الدم ، يجب على النساء تناول المانجو لزيادة مستوى الحديد ومحتوى الكالسيوم في أجسامهن.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة