أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة اتحاد كتاب مصر تحتفل بالأعضاء الجدد

الأحد، 28 أغسطس 2022 03:23 م
نقابة اتحاد كتاب مصر تحتفل بالأعضاء الجدد اتحاد كتاب مصر
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الدكتور علاء عبد الهادي، حفل قسم يمين الكاتب وتسليم العضويات الجديدة  للأعضاء الجدد في مبني نقابة الكتاب بالزمالك، وأدى الأعضاء الجدد قسم الكاتب طبقًا للمادة 54 من قانون 65 لسنة 1975 والمعدل بقانون رقم 19 لسنة 78.
 
بدأ الاحتفال بوقفة حداد على أرواح شهداء الوطن من رجال  الجيش والشرطة الذين استشهدوا دفاعا عن الوطن، وذلك بحضور 20 عضوا جديدا لأداء اليمن بعد قبول انضمامهم إلى النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بحضور الدكتور علاء عبد الهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
 
وقال علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب ورئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إن النقابة العامة تضم نحو 5 آلاف مفكر وكاتب وشاعر ومبدع من خيرة كتاب ومفكري مصر، وتضم أيضًا أكثر من 10 نقابات فرعية في المحافظات.
 
وأوضح عبد الهادي أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر هي نقابة فكرية ويحق للمحامى والطبيب والمهندس والصحفي أن يكون عضوا في النقابة من خلال إبداعاته، مؤكدًا أن الكتابة مهنة ويحق لعضو النقابة أن يسجل في بطاقة الرقم القومي مهنته ككاتب أو شاعر أو روائي وهكذا.
 
واستعرض علاء عبد الهادي انجازات النقابة كما شهد الحفل عرض فيلم تسجيليا عن النقابة ومقراتها وأنشطتها وجرى تسليم العضويات في حفل بهيج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة