قائمة أفضل الكتب الأجنبية الصادرة حديثا.. تعرف عليها

السبت، 27 أغسطس 2022 12:00 ص
قائمة أفضل الكتب الأجنبية الصادرة حديثا.. تعرف عليها
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتسارع الإصدارات فى الأسواق الأوروبية والأمريكية لكن عددا من الكتب فقط تسجل علامات تحولها إلى قوائم الأكثر مبيعًا بالاعتماد على عدة عوامل منها اسم المؤلف واسم دار النشر وقدرة الموضوع على جذب الجمهور وهنا نتعرف على أفضل الكتب الأجنبية الصادرة حديثًا وفقًا لنيويورك تايمز.
 

مصمم المستقبل أو the inventor of the future

4c57292b-2ae4-49ce-a578-62d178299551
 
من تأليف أليك نيفالا لي مؤلف فيلم Astounding الذي وصل إلى نهائيات جائزة Hugo and Locus، والكتاب عبارة عن سيرة ذاتية ملهمة للمصمم صاحب الرؤية الذي حدد قواعد ثقافة الشركات الناشئة وصاغ فكرة أمريكا عن المستقبل وهو كمينستر فولر.
 
خلال حياته، تم الترحيب بكمينستر فولر كواحد من أعظم عباقرة القرن العشرين. كمصمم معماري ومستقبلي اشتهر بالقبة الجيوديسية، فقد أذهل جمهورًا واسعًا من الجمهور  وتم الإشادة به باعتباره ليوناردو دافنشي الحديث. بالنسبة إلى المعجبين به، قدم مثالًا على ما يمكن أن يحققه رجل واحد من خلال التعامل مع مشاكل التصميم الملحة باستخدام مجموعة غير تقليدية جذريًا من الاستراتيجيات، والتي قامت على أساس مفهوم صوفي لهندسة الكون.
 

العام المسروق أو stolen year

798c657d-366c-4633-9b5c-ccccc112d4d7
 
تؤكد المؤلفة أنيا كامينتز فى هذا الكتاب أن ظهور  وباء كورونا إلى كسر عقد اجتماعي لمدة 150 عامًا بين أمريكا وأطفالها ففقد عشرات الملايين من الطلاب الدعم القليل الذي حصلوا عليه من الحكومة ليس فقط المدرسة ولكن الطعام والحرارة والسلامة الجسدية والعاطفية، وكانت التكلفة هائلة.
 
لكن هذه الأزمة بدأت في وقت أبكر بكثير من عام 2020، وفي "العام المسروق"، تكشف أنيا كامينتز عن عدم اكتراث طويل الأمد بمحن الأطفال والأسر في الحياة الأمريكية طوال فترة الوباء وتدعو إلى الحساب.
 

Breaking history

d09c1462-975b-4533-b633-79ed8d640ad6
 
كان جاريد كوشنر أحد أكثر المستشارين الرئاسيين أهمية في التاريخ الحديث، وللمرة الأولى يروي ما حدث خلف الأبواب المغلقة خلال رئاسة ترامب فمن مكتبه المجاور لترامب، عمل كبير المستشارين جاريد كوشنر بهدوء خلف الكواليس، مفضلاً ترك حروب النفوذ والمنافسات التلفزيونية للآخرين.
 
فى هذا الكتاب يروي كوشنر قصته أخيرًا عن كيف وجد رجل أعمال جاد ليس لديه طموحات سياسية نفسه متورطًا في منصب رئاسي لم يتوقعه أحد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة