"في غرفة الشيخ" رواية جديدة لـ أشرف البولاقي

السبت، 27 أغسطس 2022 06:00 ص
"في غرفة الشيخ" رواية جديدة لـ أشرف البولاقي غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مجموعتين قصصيتين، صدرت مؤخرًا رواية "في غرفة الشيخ" لأشرف البولاقي، وقد جاء إهداء الرواية "إلى روح الدكتور علي مبروك وكتابه ما وراء تأسيس الأصول".
 
تخترق الرواية التابو الديني والجنسي، وتسلّط الضوء على عدة إشكاليات مجتمعية وثقافية، من خلال أبطال ينهزمون في لحظةٍ إنسانية واحدة.
 
وكان البولاقي قد أصدر من قبل ثمانية دواوين شعرية، منها نصوص من كتاب الأصدقاء، جيلان من كازابلانكا، واحد يمشي بلا أسطورة، وغيرها، كما أصدر عدة كتب تتناول الحركة الثقافية والأدبية في بعض محافظات مصر، فضلا عن عدد من كتب النقد وتحليل الخطاب الديني منها العلمانية وهموم المجتمع المدني، وحوار مع صديقي المؤمن، وغير ذلك.
 
في غرفة الشيخ
 
أشرف البولاقى قاص وشاعر مصرى، من مواليد قنا 1968، ويشغل منصب مدير الثقافة العامة بالفرع الثقافى بقنا، صدر له من قبل عشرون كتابًا فى الشعر والسرد وهموم المجتمع والفكر الديني، من إصداراته: "جسدى وأشياء تقلقنى كثيرًا 2003، سلوى وِرد الغواية 2003، واحدٌ يمشى بلا أسطورةٍ 2008، والتين والزيتونةِ الكبرى وهند 2013"، بالإضافة إلى كتاب "أشكال وتجليات العدودة فى صعيد مصر" (دراسات شعبية) عن دار وعد للنشر والتوزيع 2011، و"رسائل ما قبل الآخرة" (كتاب نثرى) عن دار هيباتيا للنشر والتوزيع 2013.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة