أكرم القصاص - علا الشافعي

صراع القاع على صفيح ساخن قبل نهاية الدوري بجولة واحدة.. المقاولون يحتاج نقطة واحدة بعد 3 انتصارات متتالية.. الجونة يجتاز اختبار فيوتشر بنجاح.. إيسترن كومباني فى مهمة صعبة.. وعودة إنبي والمحلة للمنافسة

السبت، 27 أغسطس 2022 11:00 ص
صراع القاع على صفيح ساخن قبل نهاية الدوري بجولة واحدة.. المقاولون يحتاج نقطة واحدة بعد 3 انتصارات متتالية.. الجونة يجتاز اختبار فيوتشر بنجاح.. إيسترن كومباني فى مهمة صعبة.. وعودة إنبي والمحلة للمنافسة فريق المقاولون العرب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع دخول ماراثون الدورى العام فى آخر جولتين، اشتدت حدة صراع البقاء بين أندية قاع المسابقة، وذلك على الرغم من حسم صراع القمة قبل الوصول إلى الجولتين 33 و34، بعد تتويج نادي الزمالك رسمياً بالدورى العام للموسم الثاني على التوالي والمرة الـ 14 فى تاريخ القلعة البيضاء.
 
وحققت فرق القاع مفاجآت عديدة فى صراع شرس بمؤخرة الجدول، خاصة مع صحوة المقاولون العرب، وتمسك الجونة بالأمل الأخير، وصعوبة موقف إيسترن كومباني، بل وعادت فرق كبيرة للصراع بعد تغير نتائج الجولات الأخيرة، وأبرزها غزل المحلة وإنبي.
 

المقاولون يحتاج نقطة

 

يعيش المقاولون العرب، تحت القيادة الفنية لشوقي غريب، حالة من الصحوة الكروية فى الأسابيع الأخيرة، وتحت قيادة غريب حصد المقاولون العرب 10 نقاط ثمينة خلال آخر 4 جولات، بعدما تعادل أمام الجونة بـ10 لاعبين، ثم فاز على مصر المقاصة بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز على فاركو فى الجولة الماضية بثنائية نظيفة، ثم الفوز على الاتحاد بهدف نظيف وحافظ المقاولون على نظافة شباكه خلال الثلاث مباريات. 
 
وحصد المقاولون الانتصار الثالث على التوالي أمام الاتحاد السكندري، ورفع الذئاب رصيدهم للنقطة 35 لوضع الفريق فى منطقة الأمان، حيث يحتاج المقاولون نقطة واحدة فقط من مباراة الجولة المقبلة أمام المصري لتأكيد البقاء بشكل رسمي، ويحتل المقاولون المركز الرابع عشر بجدول مسابقة الدوري العام، برصيد 35 نقطة بعدما خاض 33 مباراة، حيث فاز ذئاب الجبل في 7 مباريات وتعادل في 14 لقاء وخسر 12 مباراة أخرى، وسجل لاعبو المقاولون 28 هدفا واستقبلت شباكهم 30.
 

الجونة يجتاز اختبار فيوتشر بنجاح

 

واصل فريق الجونة تمسكه بالأمل الأخير فى البقاء بمسابقة الدوري العام، بعدما قلب الطاولة على ضيفه فريق فيوتشر في الجولة 33، ونجح الفريق الساحلي في قلب تأخره بهدف لفوز بهدفين مقابل هدف فى آخر 10 دقائق من عمر المباراة، ليحتفظ بفرصة أخيرة في البقاء على أمل تعثر المقاولون العرب فى اللقاء المقبل أمام المصري، ويحتل الجونة المركز الـ 16 برصيد 33 نقطة، وينتظر أبناء طلعت يوسف مواجهة بيراميدز في الجولة الأخيرة.


إيسترن كومباني فى مهمة صعبة

 

أصبح فريق إيسترن كومباني فى مهمة بالغة الصعوبة، حيث بات أبناء علاء عبد العال مطالبين بالفوز على البنك الأهلي فى الجولة 33، للحفاظ على فرصتهم فى المنافسة على البقاء وأي نتيجة أخرى من شأنها خروجهم تماماً من المنافسة ومصاحبة مصر المقاصة في دوري المظاليم، ويحتل إيسترن كومباني المركز الـ 17 وقبل الأخير برصيد 30 نقطة، ويتبقى له مواجهتا البنك الأهلي ثم الزمالك.
 

عودة إنبي والمحلة إلى المنافسة 

 

أدى تحسن أداء المقاولون العرب والصحوة المتأخرة من الجونة،إلى عودة فرق كبرى إلى صراع القاع بعدما انجذبت بفعل ترتيب الدوري إلى دوامة الهبوط، حيث دخل فريق غزل المحلة صاحب الـ 34 نقطة، وكذلك إنبي صاحب الـ 35 نقطة، إلى دوامة الصراع وباتا مطالبين بتحقيق أى انتصار فى الجولة 33 للابتعاد عن حلقة الصراع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة