جامعة بنى سويف الأهلية جاهزة لاستقبال الطلاب بالعام الجديد.. المساحة 39 فداناً بتكلفة 1.946 مليار جنيه.. الانتهاء من إنشاء 13 مبنى جديدا داخل الجامعة بنظام الجيل الرابع.. والدولة تدعم المصروفات الدراسية بـ60%

السبت، 27 أغسطس 2022 01:00 م
جامعة بنى سويف الأهلية جاهزة لاستقبال الطلاب بالعام الجديد.. المساحة 39 فداناً بتكلفة 1.946 مليار جنيه.. الانتهاء من إنشاء 13 مبنى جديدا داخل الجامعة بنظام الجيل الرابع.. والدولة تدعم المصروفات الدراسية بـ60% جامعة بني سويف الأهلية
بني سويف هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام وتفصلنا عن انطلاق العام الجامعى الجديد الذى يبدأ أول أكتوبر المقبل، وتشهد محافظة بنى سويف هذا العام انطلاق الدراسة فى الجامعة الأهلية بجامعة بنى سويف، تلك الجامعة المقامة على مساحة 42 فدانا داخل مجمع الـ 330 فدانا.

وتشهد المرحلة الأولى إنشاء 13 مبنى، بتكلفة تقدر بنحو مليار و946 مليون جنيه، يتم خلالها تقديم الدراسة فى 15 برنامجًا فى تخصصات الصيدلة، الطب والجراحة العامة، طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، الإلكترونيات واتصالات الفضاء، الطاقة الجديدة والمستدامة، التصميم المعمارى والعمارة الرقمية، برنامج الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، هندسة الأمن السيبراني.

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إن وجود الجامعات الأهلية داخل وتحت إشراف الجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالى يعطى لها مشروعية حقيقية، مشيرا إلى أن الجامعات الأهلية تعد انجازاً كبيراً فى مجال التعليم العالى.

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن الجامعات الأهلية جامعات منفصلة ماليا وإداريا عن الجامعات الحكومية، إلا أنها متصلة أكاديميا مع الجامعات الحكومية، مشيرا إلى أن الهدف من الجامعات الأهلية هو فتح برامج جديدة داخل تلك الجامعات.

وأوضح لـ"اليوم السابع"، أن تواجد الجامعة الأهلية بمحافظة بنى سويف سيفتح مجالا للانتدابات من أعضاء هيئة التدريس والعاملين للعمل بالجامعة الأهلية سواء بنظام الانتداب الجزئى أو الكلى للموظفين.

وأضاف الدكتور منصور حسن أن الجامعات الأهلية التى سيتم انطلاق العمل بها هذا العام مدعومة من الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الدولة دعمت مصروفات الطلاب بالجامعات الأهلية بنسبة 50 إلى 60 %.

وقال الدكتور منصور حسن إنه تم تكليف جامعة بنى سويف بالأشراف على الجامعة الاهلية، مشيراً إلى أنه سيتم عمل انتدابات جزئية من جامعة بنى سويف، بالإضافة إلى التعاقد مع ذوى الخبرة من الخارجين على المعاش، موكدا أنه خلال الفترة القادمة سيكوم هناك اعلانات عن توافر فرص عمل فى مجالات التدريس داخل الجامعة الأهلية.

وقال الدكتور منصور حسن أن الجامعة الاهلية تم انشائها فى فترة زمنية قصيرة جداً بنظام الجيل الرابع على اعلى مستوى، مشيرا إلى أن برامج الجامعة الأهلية تلبى سوق العمل.

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن التقديم للجامعات الاهلية يتم الآن من خلال موقع التنسيق، مشيرا إلى أن الجامعات وضعت المصروفات الدراسية والحد الأدنى ويتبقى ترتيب الطلاب على حسب مجموع الثانوية العامة ترتيبا تنازليا ليتم اختيار الكبر فى المجموع من المتقدمين.

وقال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أن جامعة بنى سويف الأهلية ستبدأ هذا العام الدراسة بها بـ15 برنامجا فى 11 كلية، وأن الجامعة حكومية بمصاريف لا تهدف إلى الربح تشمل القطاع الطبى والعلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية والقطاعات العلمية وهناك برامج بينية فى أكثر من تخصص لتلبية سوق العمل.

وأشار الدكتور منصور أن المصروفات الخاصة بالكليات مصروفات كلية الطب والجراحة «برنامج الطب والجراحة» 85 ألف جنيه، وكلية طب الفم والأسنان «برنامج طب وجراحة الفم والأسنان» 70 ألف جنيه، وكلية العلاج الطبيعى برنامج «العلاج الطبيعى» 60 ألف جنيه، وكلية الهندسة 55 ألف جنيه، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى 35 ألف جنيه، والعلوم 30 ألف جنيه، والإعلام 30 ألف جنيه، والتجارة 30 ألف جنيه، والآداب 30 ألف جنيه، والتمريض 25 ألف جنيه «برنامج التمريض»، وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء 40 ألف جنيه «برنامج العلوم التطبيقية للفضاء والملاحة».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة