شواطئ الإسكندرية كامل العدد والبحر مستقر.. نسبة إشغال الشواطئ الشرقية 98%.. وشواطئ القطاع الغربى 85%.. "السياحة والمصايف" تؤكد: حملات مراقبة ولن نسمح باستغلال المصطافين.. وعقوبة المخالف فسخ التعاقد فورا.. صور

الجمعة، 26 أغسطس 2022 08:00 م
شواطئ الإسكندرية كامل العدد والبحر مستقر.. نسبة إشغال الشواطئ الشرقية 98%.. وشواطئ القطاع الغربى 85%.. "السياحة والمصايف" تؤكد: حملات مراقبة ولن نسمح باستغلال المصطافين.. وعقوبة المخالف فسخ التعاقد فورا.. صور محافظة الإسكندرية تستقبل أعدادا كبيرة من رحلات اليوم الواحد
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، إقبالا كبيرا اليوم فى الجمعة الأخيرة من شهر أغسطس، حيث استقبلت المحافظة أعدادا كبيرة من رحلات اليوم الواحد، والتى جاءت لتقضى يوما سعيدا على شواطئ الإسكندرية الساحرة، قبل شهر سبتمر والذى تستعد فيه الأسر المصرية لموسم جديد من الدراسة، والذى من المقرر أن يبدأ هذا العام فى الأول من أكتوبر.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الشواطئ قد استقبلت أعدادا كبيرة من المصطافين اليوم، منذ الصباح، حيث أعلنت 14 شاطئا من أصل 61 شاطئ أنها كامل العدد، وبلغت نسبة الإشغالات بها 100%، فيما بلغت نسبة الإشغال فى الشواطئ الشرقية عامة والممتدة من المندرة شرقا وحتى سيدى بشر نحو 98%، أما الشواطئ الغربية والممتدة من العجمى وحتى الكيلو 21 ،فقط بلغت نسبة الإشغال بها نحو 85% اليوم، وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن متوسط نسبة الإشغال على كافة الشواطئ اليوم جاءت بنحو 91.5%.

وحول حالة البحر فى الأسبوع الأخير من أغسطس وارتفاع درجات الحرارة، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، استقرار حالة البحر فى كافة الشواطئ، وأكدت رفع الرايات الخضراء، مع درجة حرارة تصل إلى 30 درجة، ومع استقبال أعداد كبيرة من رحلات اليوم الواحد على كافة الشواطئ، تم توجيه الرحلات إلى شواطئ وسط الإسكندرية بداية من الشاطبى وحتى الانفوشى و بحرى ،نظرا لاكتمال نسب الإشغال فى الشواطئ الشرقية و التى أعلن بعضها أنه كامل العدد وتم غلق البوابات .

 من جهة أخرى، أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على استمرار إغلاق شاطئ النخيل، ومنع النزول إلى البحر لما يمثله من خطورة شديدة على أرواح المصطافين، وناشدت الزائرين عدم التوجه إليه.

ونظرا للإقبال الكبير على شواطئ الإسكندرية خاصة فى شهر أغسطس، ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المصطافين، بضرورة الحجز الإلكترونى المسبق على الشواطئ من خلال التطبيق الإلكترونى على المحمول، والتأكد من نسب إشغال الشواطئ قبل التوجه إليها، على أن يصبح الحجز لاغيا بعد الساعة 11 ظهرا .

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن عمليات الرقابة ورصد مخالفات مستأجرى الشواطئ وعمالهم تتم على مدار اليوم.

 وأوضح أن خطوات فرض الغرامات المالية تتم أولا بتوجيه إنذار للمستأجر للمخالفة الأولى ويعقبها ثلاثة غرامات مالية خلال الموسم الواحد مضاعفة القيمة، وبعد استنفاذ تلك الغرامات يتم فسخ التعاقد وهو ما يمثل بطبيعة الحال خسارة مالية للمستأجر حيث يتم حرمانه من استكمال فترة التعاقد ومصادرة التأمين النهائى ومنعه أيضا من التقدم لعمليات المزايدات التى تجريها محافظة الاسكندرية مستقبلا.

واستعدت محافظة الإسكندرية بنحو 61 شاطئا، وهناك عدة فئات لتقسيم شواطئ الإسكندرية، وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه و للشمسية 10 جنيه ،عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيه للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، و شاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية .

أما فئة الشواطئ العامة وعددها 5 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيه، و يسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد و استعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه و للشمسية 3 جنيهات.

اقبال-على-شواطئ-الاسكندرية-منذ-الصباح
اقبال-على-شواطئ-الاسكندرية-منذ-الصباح

 

الاستمتاع-بالبحر-فى-اغسطس
الاستمتاع-بالبحر-فى-اغسطس

 

الاسكندرية-تستقبل-الرحلات
الاسكندرية-تستقبل-الرحلات

 

الجمعة-الاخيرة-من-اغسطس
الجمعة-الاخيرة-من-اغسطس

 

العجمى
العجمى

 

حملات-المراقبة-على-الشواطئ
حملات-المراقبة-على-الشواطئ

 

شاطئ-الشاطبى
شاطئ-الشاطبى

 

شاطئ-ستانلى
شاطئ-ستانلى

 

شاطئ-ستانلى-صباح-اليوم
شاطئ-ستانلى-صباح-اليوم

 

شواطئ-الاسكندرية
شواطئ-الاسكندرية

 

شواطئ-الاسكندرية-فى-اغسطس
شواطئ-الاسكندرية-فى-اغسطس

 

شواطئ-العجمى-غربا
شواطئ-العجمى-غربا

 

شواطئ-بحرى
شواطئ-بحرى

 

شواطئ-بحرى-الاقل-كثافة
شواطئ-بحرى-الاقل-كثافة

 

شواطئ-سيدى-بشر
شواطئ-سيدى-بشر

 

شواطئ-شرق-الاسكندرية
شواطئ-شرق-الاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة