فقط فى بنى سويف.. أول محطة لتوليد الأوكسجين بالمستشفيات الجامعية فى مصر.. مساحتها 80 متر بتكلفة 26 مليون جنيه.. رئيس الجامعة: المحطة سعتها 120 متر مكعب فى الساعة و تغذى المستشفى بالأكسجين النقى بنسبة 95.5 %

الخميس، 25 أغسطس 2022 12:30 م
فقط فى بنى سويف.. أول محطة لتوليد الأوكسجين بالمستشفيات الجامعية فى مصر.. مساحتها 80 متر بتكلفة 26 مليون جنيه.. رئيس الجامعة: المحطة سعتها 120 متر مكعب فى الساعة و تغذى المستشفى بالأكسجين النقى بنسبة 95.5 % محطة توليد الأوكسجين
بني سويف هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة بنى سويف، افتتاح أول وأحدث محطة لتوليد الأكسجين بالمستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية والمقامة بالمستشفي الجامعي، على مساحة 80 متر مربع، وبتكلفة 26 مليون جنيه تم إنشاء المحطة، والتى ستقوم بتغذية المستشفى بالأكسجين النقى بنسبة 95.5 %.

الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف أكد أن المحطة مقامة على مساحة 80 متر مربع بتكلفة بلغت 26 مليون جنيه، وبسعة 120 مترا مكعبا فى الساعة .

وأضاف الدكتور منصور حسن أن محطة توليد الأكسجين الجديدة هى الوحيدة والأولي من نوعها علي مستوى الجمهورية، مشيراً الى أنها ستقوم بتغذية المستشفى بالأكسجين النقى بنسبة 95.5 %.

 وقال الدكتور منصور حسن إن المحطة تتكون من 2 محطة توليد أكسجين، يتم تشغيلها بالتناوب كل 24 ساعة مع وجود تنكين أكسجين سعه 17 ألف لتر مزوده بالأكسجين السائل.

 وقال الدكتور منصور حسن، إن المحطة لها مبني مستقل على مساحة 80 متر، ومكون من ثلاث طوابق، مشيراً إلى أن المحطة تنتج ما يزيد عن 120 متر مكعب في الساعة الواحدة.

وأضاف رئيس الجامعة أن المحطة تساعد في الترشيد ، حيث أن تكلفة توريد غاز الأكسجين في زيادة مستمرة خاصة في أوقات الأزمات، مشيراً إلى أن المحطة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي ، حيث أن الإنتاج الفعلي يغطي الكمية المستهلكة، وتوفير ما يزيد عن 5 ملايين جنيه من النفقات في العام الواحد بما يساعد في ترشيد الإنفاق.

وأكد الدكتور منصور حسن أن المحطة توفر أعلى معدلات الأمان ومن خلال تجنب مخاطر التخزين وأخطاء العامل البشري، فضلاُ عن أنها تساعد بشكل مباشر في تجنب الخطورة الشديدة المتمثلة في الاعتماد على مصدر توريد خارج سيطرة المستشفى المباشر، مشيراً إلى أن المحطة تعمل على إنتاج وتوفير الأكسجين الطبي لسد احتياجات كافة المستشفيات والوحدات التابعة للجامعة مع ضمان استمراريته على مدار اليوم حيث أنها تعتمد على الهواء الجوي المحيط وليس مصدر خارجي.

 


ااجهزة المحطة
ااجهزة المحطة

خزانات المستشفى
خزانات المستشفى

محطة توليد  اوكسجين
محطة توليد اوكسجين

محطة توليد الاوكسجين
محطة توليد الاوكسجين

وزير التعليم العالى يفتتح المحطة
وزير التعليم العالى يفتتح المحطة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة