انخفاض كبير فى أسعار الأسماك بالبحر الأحمر بعد عودة الصيد.. إقبال المصيفين من المحافظات المختلفة على الشراء من حلقة سمك الغردقة.. والتجار: الحريت رجع تانى بـ60 جنيهًا للكيلو والبلطى بـ40.. صور

الخميس، 25 أغسطس 2022 01:00 ص
انخفاض كبير فى أسعار الأسماك بالبحر الأحمر بعد عودة الصيد.. إقبال المصيفين من المحافظات المختلفة على الشراء من حلقة سمك الغردقة.. والتجار: الحريت رجع تانى بـ60 جنيهًا للكيلو والبلطى بـ40.. صور انخفاض كبير فى أسعار الأسماك بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد اسواق بيع الأسماك بمحافظة البحر الأحمر بشكل عام وحلقة سمك الغردقة بشكل خاص اكبر سوق السمك بمحافظة البحر الاحمر، حالة من الاقبال الكبير من المواطنين المقيمين بمدينة الغردقة، وكذلك الوافدين اليها سواء من المحافظات المختلفة او من السياح الاجانب من كل دول العالم . 
اسماك-البياض-ب-70-جنية-للكيلو-
اسماك البياض ب 70 جنية للكيلو 
 
يقبل مواطني الغردقة علي حلقة السمك بكثافة خلال الايام الحالية بعد انخفاض في اسعار الاسماك عقب فتح الصيد مرة اخري وتحديدا يوم 15 اغسطس الجاري بعد اغلاق دام لقرابة شهرين للحفاظ علي الذريعة وهو اغلاق سنوي تقوم به هيئة الثروة السمكية كل عام . 
 
كما يقبل المواطنين المصريين الوافدين لمدينة الغردقة كمصيقين وقبل السفر الي محافظتهم يصلون الي محافظتهم يقومون بشراء كميات من الاسماك لاهاليهم في محافظتهم من حلقة سمك الغردقة بعدما شهد الاسماك حالة من الانخفاض في الاسعار عقب عودة الصيد . 
اسماك-الناجل-اغلي-نوع-سمك-بحلقة-الغردقة-
اسماك الناجل اغلي نوع سمك بحلقة الغردقة 
 
 
 كذلك يقبل السياح الاجانب علي حلقة السمك طبقا للرحلات السياحية التي تنظمها الشركات تحت مسمي جولة البلد وتضم جولة داخل حلقة السمك فيها للتعرف علي المهمة الاساسية لمدينة الغردقة وهي الصيد والتعرف علي اسماك البحر الاحمر وانواعها حيث يقوم السياح بشراء الاسماك الفسفورية وتجهيزها داخل مطابخ الحلقة .
 
من جانبه قال قاسم عادل، أحد تجار الأسماك بحلقة سمك الغردقة أن هناك انخفاض كبير في الاسماك بعد اعادة فتح الصيد مرة اخري، وبدأ توافر كميات من الأسماك مرة اخري موضحا أن خلال الأيام القليلة المقبلة سيكون هناك انخفاض كبير اكثر من ذلك عقب عودة المراكب التي غادرت الصيد في رحلات بعيدة وبذلك يتوافر كميات من الاسماك بانواعها وينخفض السعر . 
اسماك-وأنواع-مختلفة-بالغردقة-
اسماك وأنواع مختلفة بالغردقة 
 
واضاف تاجر الأسماك في تصريحات ل اليوم السابع، أن كيلو سمك الحريت انخفض الي 50 جنية بعدما وصل الي 70 و 80 في الأيام الماضية، وكذلك وصل سعر السمك القروص الي 130 جنية، والسمك البوري 65 جنيها للكيلو والبلطي 40 جنيها.
 
 واكد أن سعر كيلو الكلماري 180 جنية، والكابوريا 120 للكيلو وسمك الكسر ب 100 جنية، والشعور الحر 110 جنية، بينما مازالت اسماك الناجل محافظة علي سعرها لقلتها في الاسواق وقيام الصيادين ببيعها لتجار التصدير للخليج لطلبها بكثرة هناك حيث وصل سعرها 220 جنية للكيلو والتي يطلق عليها ضاني البحر الأحمر لكونها افضل انواع الاسماك في البحر الأحمر . 
الكابوريا-ب-120-جنية-للكيلو-
الكابوريا ب 120 جنية للكيلو 
 
وتابع : أن اسماك البياض بانواعه انخفضت الي قرابة 70 جنية للكيلو الواحد بعدما وصلت الي 90 و100 جنية في توقيت منع الصيد، ووصل سعر الاستكوزا الي 250 جنية، وسمك اللود سعر الكيلو 110 جنية، موضحا أن هناك اقبال اكثر من المصيفين في الغردقة وخاصة اثناء عودتهم الي محافظتهم عقب المصيفين يقومون بشراء كميات من الاسماك كهدايا لاهلهم اثناء العودة . 
 
كان اكد  المهندس عصام مصطفي، مدير هيئة الثروة السمكية بالبحر الأحمر ل اليوم السابع في مايو الماضي عن وقف الصيد في البحر الأحمر بداية من الزعفرانة حتى حلايب وشلاتين بداية من شهر يونيو الماضي، تزامنا مع وقت تكاثر الأسماك وحفاظا على الثروة السمكية بالبحر الأحمر.
انخفاض-الأسعار-مع-فتح-الصيد-بالبحر-الأحمر-
انخفاض الأسعار مع فتح الصيد بالبحر الأحمر 
 
وأكد مدير فرع هيئة الثروة السمكية بالبحر الأحمر، في تصريحات سابقة ل اليوم السابع، ان قرار وقف الصيد  يشمل خليج السويس والبحر الأحمر حتي حلايب، موضحاً انذاك أن سيتم  فتح الصيد في 15 أغسطس الجاري  .
 
وتابع : أن بالنسبة للمراكب التي تخالف القرار سيتم وقف ترخيصها لمدة معينة، وأن رحلات صيد النزهه في البحر الأحمر وقفها وابحارها من شأن جهات اخري غير الثروة السمكية.

انخفاض-في-أسعار-الأسماك-
انخفاض في أسعار الأسماك 

انخفاض-في-أسعار-الأسماك-بحلقة-الغردقة-
انخفاض في أسعار الأسماك بحلقة الغردقة 

سمك-الحريت-الكيلو-ب60-جنية-
سمك الحريت الكيلو ب60 جنية 
 
كلمارى البحر الأحمر
كلمارى البحر الأحمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة