إكسترا نيوز تبرز أهمية النشر الرقمى.. وخبراء: لا غنى عن الكتاب الورقى

الخميس، 25 أغسطس 2022 11:22 م
إكسترا نيوز تبرز أهمية النشر الرقمى.. وخبراء: لا غنى عن الكتاب الورقى جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج العاشرة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الضوء على النشر الرقمى ، حيث قال شريف بكر مدير دار العربى للنشر، إن مجال النشر يعانى من قبل أزمة كورونا، حيث لا نحصل على أى دعم من الدولة، ووسائل الدعم من خلال مهرجان القاهرة الدولى من خلال وضع سعر خاص للمصرى عن العربى وكذلك مكتبة الأسرة.

وأضاف مدير دار العربى للنشر، خلال البرنامج، أن أى دعم يذهب لدار الكتب الحكومية، وعندما جاءت الأزمة توقفت المكتبات، والناس توجهت لمنصات، وبعد أزمة كورونا حدثت أزمة ورق كبيرة تشهدها مصر وجعلت أسعار الورق الضعف .

وتابع مدير دار العربى للنشر،: فكرنا في إطلاق كتب إلكترونيا كى نرى حجم الإقبال على الكتب الالكترونية ، فالنشر الإلكترونى أصبح أمر واقع .

بدوره قال على عبد المنعم استشارى النشر، إن الناشر لا ينتج كتاب ولكن ينتج محتوى قد يتم انتاجه في كتاب ورقى او كتاب إلكترونى أو كتاب صوتى .

وأضاف استشارى النشر، خلال البرنامج، ان هناك عدة أشكال يمكن من خلالها التعامل مع الكاتب إلكترونيا.

فيقما قالت ايمان حيلوز، مدير منصة أبجد، إنها منصة تقدم اشتراكات شهرية للقراء مقابل أن يكون لديهم اشتراك بلا حدود على تطبيق ابجت لقراءة الكتب العربية الكترونيا بدون حدود.

وأضافت مدير منصة أبجد، خلال تسجيل صوتى بثه البرنامج، أنه ليس غناء عن الكتاب الورقى، حيث لا غنى عن الكتاب الورقى وسيظل رقم واحد ، ولكن لا يوصل دائما بل قد يصل لعشرات آلاف أو لمئات الآلاف ولكن ليس للملايين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة