العالم هذا الصباح.. إصابة جنود أمريكيين بهجوم صاروخى استهدف القواعد الأمريكية فى دير الزور بسوريا.. البيت الأبيض: بايدن يعين "تشيتل" كمديرة للشرطة السرية.. أمريكى: تكتيكات بوتين فى أوكرانيا لا يمكن التغلب عليها

الخميس، 25 أغسطس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إصابة جنود أمريكيين بهجوم صاروخى استهدف القواعد الأمريكية فى دير الزور بسوريا.. البيت الأبيض: بايدن يعين "تشيتل" كمديرة للشرطة السرية.. أمريكى: تكتيكات بوتين فى أوكرانيا لا يمكن التغلب عليها الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتراف من داخل المؤسسة العسكرية الأمريكية بصعوبة التعامل مع التكتيكات الروسية داخل أوكرانيا، وبايدن يعين تشيتل كمديرة للشرطة السرية، واستهداف للقواعد الأمريكية فى سوريا.

إصابة جنود أمريكيين بهجوم صاروخى استهدف القواعد الأمريكية في دير الزور بسوريا
 

أفادت وسائل إعلام أمريكية بإصابة عدد من الجنود الأمريكيين في الهجوم الصاروخي الذي استهدف القواعد الأمريكية في حقلي كونيكو والعمر النفطيين في دير الزور شمال شرق سوريا.

وأفادت شبكة ABCNESW نقلا عن مسؤول أمريكي بأنه أصيب عدد غير معروف من عناصر الجيش الأمريكي في الهجومين الصاروخيين على منشآت تضم جنودا أمريكيين في سوريا".

وقال المسؤول إن الإصابات "طفيفة"، وما زالت ترد أنباء عن عدد الجرحى.

وأشارت القناة إلى أن الجيش الأمريكي شن ضربات جوية من طائرات هليكوبتر هجومية من طراز "أباتشي" استهدفت ثلاث سيارات على الأقل وقتلت عدة أشخاص يعتقد أنهم مسؤولون عن إطلاق الصواريخ.

الحرب فى سوريا
الحرب فى سوريا

 

وزيرة الداخلية الإسرائيلية تمنع شيخ قبيلة بني صخر الأردنية من دخول فلسطين
 

قررت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد منع القاضي العشائري الأردني الشيخ طراد الفايز من الدخول إلى فلسطين.

وقالت شاكيد في تغريدة على تويتر: "بعد انتهاك شروط التأشيرة والتحريض الخطير ضد الدولة، أمرت بمنع دخوله (الفايز) إلى إسرائيل".

وكان الشيخ الفايز وهو كبير شيوخ قبيلة بني صخر قد أمضى فترة أسبوعين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة الشهر الماضي، في محاولة لحل خلاف بين عائلتين.

وخلال تواجده، زار الفايز منطقة النقب والتقى بالعشائر العربية التي تقطن هناك.

وشن نشطاء يمينيون إسرائيليون حملة ضد الفايز، بدعوى "التحريض" على إسرائيل أثناء زيارته للنقب.

ونشر النشطاء مقطع فيديو له، وهو يتحدث إلى عدد من سكان النقب العرب، ويقول: "هذه فلسطين أرض العروبة وأرض الإسلام".

وأضاف: "أنتم عرب، حتى الذين يتعاونون مع الاحتلال سيعودون في يوم من الأيام إلى رشدهم"، الأمر الذي استفز النشطاء والسلطات في إسرائيل.

الأمن الإسرائيلى
الأمن الإسرائيلى

البيت الأبيض: بايدن يعين "كيمبرلي تشيتل" كمديرة للشرطة السرية
 

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعين "كيمبرلي تشيتل" كمديرة للشرطة السرية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن أكبر شريحة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى الآن تقترب قيمتها من 2.98 مليار دولار فى صورة أسلحة ومعدات من خلال مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية.

وقال بايدن، فى بيان صحفى نشره البيت الأبيض بمناسبة عيد استقلال أوكرانيا عبر موقعه الالكترونى الأربعاء، إن هذه المساعدات من شأنها أن تسمح لأوكرانيا بالحصول على أنظمة دفاع جوى وأنظمة مدفعية وذخائر وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار ورادارات لضمان قدرتها على الاستمرار في الدفاع عن نفسها على المدى الطويل.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

 

تراس تشدد على أنها لن تعين مستشارا للأخلاقيات
 

قالت المرشحة لرئاسة الحكومة البريطانية ليز تراس، إنه بحال فوزها، لن تعين مستشارا للأخلاقيات، مشيرة إلى أن هذا ليس ضروريا لأنها تعرف "الفرق بين الصواب والخطأ".

وشدد تراس على أنه "لا يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للأخلاقيات، نحن بحاجة إلى تطبيق الأخلاقيات من خلال الحكومة"، معتبرة أن "إحدى المشكلات التي نواجهها في هذا البلد هي أن لدينا العديد من المستشارين والهيئات المستقلة والقواعد واللوائح".

وأضافت: "بالنسبة لي يتعلق الأمر بفهم الفرق بين الصواب والخطأ. وأنا شخص تصرف دائما بنزاهة".

وعند الضغط عليها بشأن ما إذا كان سيكون لديها مستشار ليحاسبها، قالت: "إذا قال أحد القادة إنهم لا يعرفون الفرق بين الصواب والخطأ ويحتاجون إلى الاستعانة بمستشار للأخلاقيات. فأعتقد أن هذا أمر يشكل مشكلة أساسية".

وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس
وزيرة الخارجية البريطانية السابقة ليز تراس

 

 

عقيد أمريكى: تكتيكات بوتين فى أوكرانيا لا يمكن التغلب عليها
 

أكد العقيد دوغلاس ماكجريجور، مستشار وزير الدفاع الأمريكي السابق، أن الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ببطء لتقليل الخسائر، والمساعدة الأميركية لكييف لن تمنع موسكو من تحقيق أهدافها.

وقال العقيد الأمريكى خلال مقابلة مع قناة Judging Freedom علي YouTube   إن "دعمنا من الممكن أن يؤخر فقط تقدم الروس في بعض المحاور ولفترة قصيرة، لكنه لن تغير شيئًا، ولن يوقف تقدم الجيش الروسي، ولن يحدث تغييرا جوهريا في مسار الأحداث لصالح أوكرانيا".

ولفت ماكغريغور كذلك إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تمسك منذ البداية بخطة الهدف منها إلحاق الحد الأدنى من الدمار، حتى لو أدى ذلك إلى إطالة أمد الصراع.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة