"اليوم" يستعرض جهود الداخلية لمكافحة ترويج العملات الافتراضية والنصب

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 09:00 ص
"اليوم" يستعرض جهود الداخلية لمكافحة ترويج العملات الافتراضية والنصب وزير الداخلية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج اليوم، المذاع على قناة دى إم سى، تقريرا حول جهود وزارة الداخلية لمكافحة جرائم ترويج العملات الافتراضية والنصب والاحتيال. 
 
وكشفت وزارة الداخلية، عن جهود الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، فى مكافحة جرائم ترويج العملات الافتراضية والنصب والاحتيال على المواطنين.
 
وأسفرت الجهود من ضبط تشكيل عصابى من عنصرين بالجيزة، تخصصا في بيع وشراء العملات الافتراضية والأجهزة المستخدمة في تخليقها، وكانت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت قيام شخصين مقيمين بمحافظة الجيزة، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى بيع وشراء العملات الافتراضية والأجهزة المستخدمة فى تخليقها، وبلغت القيمة المالية لنشاطهم الاجرامى 100 ألف دولار أمريكى. 
 
وأسفرت جهود الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، عن ضبط 4 تشكيلات عصابية بقنا والغربية والشرقية والجيزة قاموا بالاستيلاء على 53.5 مليون جنية من مواطنين بزعم توظيفها لهم في مجالات التجارة والاستثمار العقارى مقتبل أرباح شهرية متفق عليها إلا انهم امتنعوا عن سدادها كما رفضوا رد أصول المبالغ المستولى عليها . 
 
وكذلك تم ضبط 6 قضايا اتجار غير مشروع في النقد الاجنبى بالجيزة وقنا وجنوب سيناء وأسيوط والبحيرة والدقهلية والغربية باجمالى مبالغ مالية بلغت 22.6 مليون جنيه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة