يونيسف تحذر من تأثير زلزال هايتي على تعليم 250 ألف طفل

الإثنين، 22 أغسطس 2022 02:28 م
يونيسف تحذر من تأثير زلزال هايتي على تعليم 250 ألف طفل زلزال- ارشيفيه
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفوله " اليونيسف"  قبل ثلاثة أسابيع من بداية العام الدراسي الجديد ، من تأثير الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب غرب هايتي بقوة 7.2 درجة ، حيث لا يتمكن أكثر من 250 ألف طفل من الوصول إلى المدارس الملائمة.

ووفق الأمم المتحدة " لا تزال عملية إعادة الإعمار ، التي تأخرت بسبب انعدام الأمن ونقص الأموال ، جارية وقد تستغرق سنوات حتى تكتمل من بين 1250 مدرسة دمرها الزلزال أو تضرر ، لم يتم إعادة بناء معظمها بعد.

ومن جانبه قال برونو مايس ، ممثل اليونيسف في هايتي: "المدارس أكثر من مجرد أماكن للتعلم ، فهي ملاذ آمن للأطفال الذين أصيبوا بصدمات نفسية من سلسلة متوالية من الأحداث: جائحة كوفيد-19 ، وزلزال بقوة 7.2 درجة ، وتفشي انعدام الأمن والفقر" مضيفا " لن يتمكن عدد كبير جدًا من الأطفال من الوصول إلى الخدمات التعليمية المناسبة في العام الدراسي المقبل ، أو تلقي خدمات الرعاية الصحية المناسبة ، أو شرب المياه الصالحة للشرب ، أو الحصول على فرصة عادلة للنمو والتطور إلى أقصى إمكاناتهم."

يذكر أنه منذ أيام ضرب زلزال هائل مقاطعات الجنوب ونيبس وجراند آنس ، مما أسفر عن مقتل 2200 شخص وإصابة 12200 آخرين. تم تدمير أو إتلاف 1250 مدرسة و 97 مرفقًا صحيًا و 55 شبكة مياه ، مما ترك أكثر من 340.000 طفل دون ظروف تعليمية مناسبة و 800.000 شخص دون الحصول على الرعاية الصحية أو مياه الشرب أو خدمات النظافة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة