تراكم القراءات على المواطنين أصبح نادرا.. الكهرباء: انتظام "شعاع" فى تصوير العدادات وراء اختفاء المتأخرات واسترداد حق الدولة.. والمتحدث باسم الوزارة: من حق المشترك تقسيط التراكمات بدون فوائد على أطول مدة

الإثنين، 22 أغسطس 2022 08:00 ص
تراكم القراءات على المواطنين أصبح نادرا.. الكهرباء: انتظام "شعاع" فى تصوير العدادات وراء اختفاء المتأخرات واسترداد حق الدولة.. والمتحدث باسم الوزارة: من حق المشترك تقسيط التراكمات بدون فوائد على أطول مدة الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، تراجع ملحوظ فى نسب شكاوى المواطنين من أخطاء فواتير استهلاك الكهرباء علاوة على تراجع الشكاوى الخاصة بمطالبة المشترك بسداد تراكم القراءات التى لم تحصلها شركة التوزيع نتيجة عدم تسجيل قراءة العداد وذلك قبل التعاون مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والتى ساهمت فى القضاء على أخطاء الفواتير بالإضافة إلى تمكين القطاع من الحصول على المتاخرات التى تراكمت على مدار سنوات طويلة.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شكاوى المواطنين من أخطاء فاتورة الاستهلاك أصبحت شبه منعدمة، كاشفا أن هناك بعض الشكاوى الخاصة بمطالبة المشترك بسداد تراكم القراءات بالعداد أصبحت نادرة بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تراكم القراءات بالعداد هى عبارة عن وجود أحمال تم استهلاكها من قبل المشترك ولم يتم محاسبته عليها، موضحا أن هذه الأزمة نشأت منذ سنوات طويلة نتيجة عدم إحضار قراءة سليمة والاعتماد على متوسط الاستهلاك.

و أشار حمزة، إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء منذ توليه حقيبة الوزارة وضع على رأس أولوياته القضاء على مشاكل الفواتير وايضا الحصول على حق الدولة، مشيرا إلى أنه منذ إسناد مهمة قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور على العدادات مسبوقة لشركة شعاع وتم القضاء نهائيا على مشاكل الفواتير.

و قال حمزة إن دقة شركة شعاع فى إحضار قراءات عدادات الكهرباء والانتظام فى تصوير العداد شهريا من خلال برنامج القراءة الموحد كان له دور كبير فى تحصيل المتاخرات من المشتركين واسترداد حق الدولة، لافتا إلى أن الانتظام فى تصوير العدادات جعل وجود تراكم القراءات بالعداد شبه نادر.

و يرى حمزة، أن الأخطاء فى فواتير استهلاك الكهرباء واردة ولكنها أصبحت حاليا منعدمة نتيجة تراجع نسبة التدخل العنصر البشرى، موكدا أن انتهاء أزمة مشاكل فواتير الكهرباء نهائيا لن تتحقق إلا مع انتهاء خطة الوزارة لتحويل كافة العدادات التقليدية إلى آخرى مسبوقة الدفع.

وأضاف حمزة، أن الوزراة وشركاتها ترحب بتلقى أى شكوى من المواطنين ودراستها وإعادة كافة الحقوق للمواطن، لافتا إلى أن أى موظف بقطاع الكهرباء يثبت تقصيره فى حق المشترك يتم محاسبته وفقا للوائح والقوانين.

وتابع حمزة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت قواعد لتحصيل تراكم القراءات بالعداد من المشترك، أهمها تقسيط المديونية على نفس مدة التراكم وبدون فوائد على اطول مدة ممكنة.

ودعا حمزة المواطنين بتقديم شكوى على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الاليكترونيه أو على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121 فى حالة عدم تقسيط مديونية تراكم المديونيات بالعداد.

الجدير بالذكر، أن من بين أهم أسباب عودة شكاوى المواطنين من تراكم المديونيات هو تقاعص بعض ادارات شركات توزيع الكهرباء فى الالتزام بتعليمات الشركة القابضة لكهرباء مصر بتقسيط المديونية للمشترك إذا كان التراكم فى المديونية نتيجة خطأ من قبل شركة الكهرباء سواء بسبب عدم التزام المحصل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة